صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

انجاز 20 % من مشروع “متحف عسير”

انجاز 20 % من مشروع “متحف عسير”
https://www.aseernp.com/?p=2605
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

كشف مدير فرع الهيئة العليا للسياحة في منطقة عسير عبد الله مطاعن ، عن انجاز 20 % من مشروع متحف عسير الذي تنفذه الهيئة العليا للسياحة في المنطقة على مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع.

وقال إنه تم الانتهاء من الدور الأول، حيث سيضم المبني 5 أدوار كما يجري حاليا جمع قطع التراث من جميع المواقع الأثرية في منطقة عسير، إضافة إلى المواقع التي تتوافر بها القطع التراثية مثل المدينة الأثرية “جرش” والقطع التراثية الموجودة في “الرحا”على طرق المدينة العسكرية وغيرها من المواقع الأثرية في المنطقة؛ ليتم نقل هذا الإرث الثقافي إلى المتحف والذي سينتهي تنفيذه بنهاية العام المقبل.

وأضاف مطاعن أنه تم الانتهاء من ترميم قصر أبو ملحة وإعادته إلى ما كان عليه سابقاً، حيث إن عملية الترميم لهذا القصر تدخل في إطار مشروع المتحف الذي تفوق ميزانيته 33 مليون ريال. وبيّن أن من أهداف المشروع عرض التراث المادي لمنطقة عسير، وإنشاء مركز ثقافي وعلمي يعتني بالتراث والآثار والعادات والتقاليد، وإقامة أنشطة ثقافية وعلمية، جمع وحفظ القطع الأثرية والعناصر المعمارية القديمة، معالجة ترميم الآثار بطريقة فنية.

وذكر أن المشروع يحتوي على بهو رئيس به ركن الهدايا والتذكارات، وقاعة الاستقبال، ومصلى رجالي وآخر للنساء، وقاعة استقبال كبار الزوّار، وأخرى لتثقيف الطفل، وقاعات العرض المتحفي لما قبل الإسلام وبيئة المنطقة، وما قبل التاريخ، والفترة الإسلامية، ومكاتب لإدارة المتحف، وإدارة القسم النسائي، الخدمات المساندة، وجناح الضيافة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة