صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, 21 أكتوبر 2020 ميلاديا.

بالصور : النماص طبيعة خلابة وصيف واعد

بالصور : النماص طبيعة خلابة وصيف واعد
https://www.aseernp.com/?p=197983
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

شهدت مدينة النماص خلال الفترة الماضية أجمل أيام السنة فالأمطار المتواصلة والغزيرة التي سالت منها الجبال وأرتوت بها الأرض ألبست المحافظة ثوبها الأخضر الجميل .
وتعد النماص منطقة ريفية جبلية تتميز بمناخها البارد شتاءً الذي قد تصل فيه درجة الحرارة إلى درجة الصفر المئوية بينما يعد فصل الصيف هو الأجمل والذي لاتتجاوز درجة الحرارة فيه 28 درجة مئوية فيما يغطي الضباب سماء النماص أغلب أيام السنة .
زائر المنطقة يشاهد الطبيعة الخلابة واجتماع الخضرة مع الماء والطيور المغردة على أغصان الأشجار المتمايلة دلالاً تعزف أجمل الألحان بأصواتها الشجية والسماء الزرقاء التي يغطيها بياض السحاب المتقطع الذي تنفذ من خلاله خيوط الشمس الخجولة راسمةً لوحات جمالية تسحر العيون
مدينة الضباب تتمتع بغطاء نباتي كثيف يتمثل بشكل رئيسي من أشجار العرعر التي تتزين به الجبال والغابات في النماص إضافة إلى الأعشاب والنباتات الأخرى فيما تتميز المنطقة في عدد من المحاصيل الزراعية والكثير من الفواكة التي تجنى ثمارها في فصل الصيف كالتين البلدي والكمثرى والعنب والبرشومي والمشمش وغيرها من الفواكة والخضروات .
ومع هذة الأجواء الرائعة التي تعيشها محافظة النماص وقراها بعد موسم الخير والعطاء ومع إقتراب موسم الصيف ستكون المنطقة مقصداً للكثير من السياح والمصطافين خلال الأيام القادمة.

الأجواء هذة الأيام أغرت الكثير من سكان المنطقة والمناطق المجاورة للخروج في نزهات ورحلات ترفيهية حاملين معهم كاميراتهم للتوثيق والتمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة.

عدسة عسير نيوز تجولت في محافظة النماص والقرى التابعة لها والتقطت لكم العديد من الصور:

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!