صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا, 9 ديسمبر 2019 ميلاديا.

بالفيديوا وثيقة القمة بخطى أجيال الهمة

https://www.aseernp.com/?p=476399
إبراهيم القحطاني
ابها

في كل عام يحتفل الوطن الغالي وأبناءه بتوحيد هذا الكيان العظيم قبلة المسلمين ومهبط الوحي على يد المؤسس والباني الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لتتواصل قصة الكفاح وترسم أجمل لوحة فنية بأيدي ملوك المملكة وأبناء الوطن في همم عالية للوصول الى القمم .
وفي عسير يتسابق الجميع للمشاركة بهذه المناسبة الغالية والإحتفال بها ولكن كانت هناك مشاركة هي الأروع من جيل له همة ولا يرى أمامة الا القمة .
ومن رجال ألمع وتحديداً من إبتدائية الشعبين نرى الطفلة إيلاف علي سعيد في فيديوا يحكي هذه الهمة وهي رسالة إلى الجميع بإن لدى شباب وشابات المنطقة مواهب وطاقات لا يستهان بها .
لتنطلق إيلاف من مدرستها إبتدائية الشعبين بلباسها العسيري الذي يحكي أصالة الماضي لتتجول بين زميلاتها وأهل حيها وسكان محافظة رجال ألمع لتقدم لهم الورود وتودعهم للذهاب إلى سمو أمير المنطقة
الأمير تركي بن طلال لتنقل لسموه التهاني باسمهم جميعاً في عيد الوطن ٨٩ حيث أستقبلها سموه في المعرض الدولي للبيئات الجبلية شبة الجافة وتحدثت إيلاف أمام سموه بإن همة السعوديين مثل جبل طويق لن تنكسر إلا اذا إنهد هذا الجبل وتساوى بالإرض ليكون رد سموه الكريم عليها والله صدقتي .
بعد ذلك تعود إلى محافظتها حاملة وثيقة القمة بتوقيع سموه الكريم .
فكرة هذا الفلم الجميل من إعداد ومتابعة قائدة إبتدائية الشعبين أ. منى خليل ال ناصر. والتي تحدثت لصحيفة عسير نيوز بانه عندما طرحت الفكرة ورحب بها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير وتضمنت مقترحين وافق عليها سموه مباشرة، حيث كان الأول المشاركة في المعرض الدولي الأول للبيئات الجبلية شبه الجافة والذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع إمارة منطقة عسير، بعدد من الأجنحة التي تحكي تراث المنطقة وموروثها، إضافة لإبراز مواهب عدد من شباب وشابات المنطقة لضيوف المؤتمر الذي قدموا من سبعة عشر دولة بالإضافة للمملكة العربية السعودية،
وأضافت آل ناصر بإن سموه كان أكبر الداعمين لي ولفريقي
وتضيف أ.منى خليل: أما المقترح الثاني فكانت تدور فكرته حول الاحتفاء باليوم الوطني التاسع والثمانين، حيث تقوم طفلة من طالبات ابتدائية الشعبين بتهنئة زميلاتها، وأهل حيها، وسكان المحافظة، وتقدم لهم الورد بمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الغالية، ثم تودعهم لتقدم التهنئة باسمهم جميعاً لسمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال حفظه الله، وقد رحب سموه بالفكرة، وبدأنا في تنفيذ الفيلم بجهود شخصية، وتفضل سمو الأمير تركي بن طلال حفظه الله، ورغم ارتباطاته وكثرة مشاغله، باستقبال الطفلة وطاقم التصوير خلال عقد جلسات المؤتمر الدولي للبيئة في فندق قصر أبها، ورحب بالطفلة، وتفضل سموه بكتابة رسالة تحمل شعار يومنا الوطني المجيد، وطلب من الطفلة إيصالها لزميلاتها وصديقاتها وأهلها في محافظة رجال ألمع.

وقدمت منى خليل آل ناصر شكرها وتقديرها وفريق العمل معها لسمو أمير منطقة عسير حفظه الله، على دعمه ومؤازرته، وعلى إتاحة الفرصة للمبدعين والمبدعات من أبناء وبنات المنطقة للمشاركة في المبادرات النوعية التي يرعاها سموه ويقدمها لأهالي المنطقة.

كما قدمت شكرها لفريق العمل وكل المخلصين الذين يسعون في دعم ومؤازرة من حولهم، ولا يقفون حجراً في طريقهم يقتل مواهبهم، ويثبّط عزيمتهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة