صحيفة عسير نيوز
الخميس, 17 ربيع الأول 1441 هجريا, 14 نوفمبر 2019 ميلاديا.

بث مباريات الدوري مباشرةً على حساب القنوات الرياضية السعودية على تويتر

بث مباريات الدوري مباشرةً على حساب القنوات الرياضية السعودية على تويتر
https://www.aseernp.com/?p=484571
أبها
صحيفة عسير نيوز

في خطوة كبيرة تسهم في المزيد من التفاعل مع الجماهير الرياضية، بدأت القنوات الرياضية السعودية، الناقل الحصري للدوري السعودي للمحترفين 2019 /2020 ببث جميع مباريات الدوري عبر حسابها الرسمي في منصة تويتر(@riyadiyatv) ، وسيكون البث عبر منصة تويتر بشكل مجاني، وسيشمل الاستديو التحليلي لكل مباراة، والبرامج المواكبة لها، من أجل منح المشاهدين الفرصة لمتابعة المباريات في أي مكان يتواجدون فيه وعبر هواتفهم الذكية.

وتأتي هذه الخطوة بين القنوات الرياضية السعودية وشركة ” تويتر” من أجل منح الجماهير المحبة للرياضة في السعودية والوطن العربي والعالم، فرصة مشاهدة مباريات الدوري السعودي، لخلق أجواء إضافية من التفاعل والحماس للجماهير الغفيرة التي يستهويها متابعة شغفها الرياضي عبر تطبيقات الهواتف النقالة والبرامج الذكية على منصات التواصل الاجتماعي.

ويظهر الشغف والاهتمام الجماهيري المتصاعد بالدوري السعودي للمحترفين بوضوح، حيث حققت مشاهدات الفيديو المتعلقة بأحداث وأخبار الدوري أكثر من 115 مليون مشاهدة وسجلت أكثر من 360 مليون انطباعاً على حساب قنوات الرياضية السعودية على تويتر خلال أول شهرين فقط من انطلاق الدوري.

ويعتبر المحتوى الرياضي من أكثر المواد الجماهيرية على منصة تويتر، اتضح ذلك من خلال عدة استطلاعات للرأي حول المملكة أجرتها شركة “تولونا” المتخصصة في عمل استبيانات رؤى المستهلكين وتحليلها، حيث تبيّن أن فيديوهات كرة القدم هي أكثر أنواع المحتوى الذي يتابعه مستخدمي تويتر.

وتشمل مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة عن كرة القدم: أبرز لقطات المباريات (%88) والتعليق والتحليل الفني (%43)، كما خلصت الدراسة إلى (72%) من مستخدمي تويتر في المملكة يعتبرون المنصة أحد المصادر الرئيسية للوصول إلى محتوى الفيديو على الإنترنت.

وستقوم شركة تويتر بإنشاء صفحات مخصصة باللغتين العربية والانجليزية لمتابعة المباريات الرئيسية في الدوري، حيث سيُنقل من خلالها الأحداث الجارية مباشرةً لمحبي الرياضة عبر مقاطع الفيديو و”اللحظات”، وهي عبارة عن مجموعة من التغريدات، عبر الدخول إلى الصفحة إما عن طريق قسم “استكشاف” أو في أعلى الخط الزمني أو بإستخدام ميزة “بحث”. وكان تويتر قد أنشأ أول صفحة مخصصة لمتابعة ديربي الهلال والنصر الذي أقيم الأحد الماضي على استاد جامعة الملك سعود.

وحول بث المباريات على منصة تويتر، أبدت زينب أبو السمح، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في هيئة الإذاعة والتلفزيون عن سعادتها بهذه الخطوة المهمة، مشيرة إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر أحد أهم الدول الرائدة في استخدام منصة “تويتر” المؤثرة والحيوية، وأضافت: “إن هذه الخطوة المهمة مع منصة تويتر العالمية في بث مباريات الدوري السعودي، ستجعلنا نصل إلى شريحة واسعة من متابعينا في كل مكان بالعالم، حرصاً من الهيئة في الوصول بالمحتوى الإعلامي إلى كافة أطياف المشاهدين من خلال منصة تويتر واسعة الانتشار”.

من جهتها قالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويتر: “نحن سعيدون ببث مجريات الدوري السعودي للمحترفين على منصتنا، إذ نسعى دوماً لتقديم تجارب جديدة ومميّزة لمحبي كرة القدم على تويتر. يتمتع الدوري السعودي للمحترفين بجماهيرية كبيرة داخل المملكة وخارجها، ونسعى من خلال البث المباشر لإثراء تجربة جماهير كرة القدم السعودية وجعلها أغنى وغير مقتصرة على المحادثات فقط”.

وستتمكن العلامات التجارية من ربط منتجاتها وخدماتها مع المحتوى المميّز للدوري السعودي للمحترفين والتواصل مع الجمهور في الوقت المناسب وذلك من خلال شركة الوسائل السعودية للإعلان. حيث سيتم نشر مقاطع الفيديو على حساب القنوات الرياضية السعودية لأهم لحظات الدوري على شكل تغريدات ترويجية، بالتعاون مع العلامات التجارية التي سترعاها. وتحتوي هذه التغريدات على إعلانات من العلامات التجارية، والتي تظهر تلقائياً قبل مقاطع فيديو القنوات الرياضية السعودية.

يذكر أن الدوري السعودي للمحترفين قد انطلق في 22 من شهر أغسطس الماضي وستستمر مجرياته حتى شهر مايو المقبل 2020 .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*