صحيفة عسير نيوز
الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, 26 نوفمبر 2020 ميلاديا.

بدء القبول والتسجيل بالمعهد الصناعي وفرع الكلية بظهران الجنوب للعام 1441

بدء القبول والتسجيل بالمعهد الصناعي وفرع الكلية بظهران الجنوب للعام 1441
https://www.aseernp.com/?p=484461
محمد الوادعي
صحيفة عسير نيوز

 

أعلن المعهد الصناعي الثانوي وفرع الكلية التقنية بظهران الجنوب عن بدء القبول للفصل التدريبي الثاني ١٤٤٠/ ١٤٤١ هـ ، عن طريق بوابة القبول الموحد للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال الرابط التالي:

‏https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate/

جاء ذلك على لسان مدير المعهد الصناعي الثانوي مشرف فرع الكلية التقنية بظهران الجنوب م. معيض آل شايع حيث ذكر أن القبول سيكون في تخصصات المعهد الصناعي الثانوي كالتالي:

أولاً: قسم الحاسب الالي:
دورة إدخال البيانات ومعالجة النصوص :
لحملة الشهادة المتوسطة فأعلى حيث لا يشترط عمر محدد لدخول الدورة ويحصل الخريج علي شهادة إتمام برنامج تدريبي وستكون مدة التدريب فصل تدريبي كامل خلال فترة صباحية . و يحصل المتدرب على مكافأة تدريب 800 ريال و امكانية الحصول على الدعم للمشاريع الخاصة من الجهات المانحة.

ثانياً: دبلوم المعهد الصناعي الثانوي بقسم الكهرباء بتخصص الكهرباء الانشائية بنظام المقررات : لحملة الشهادة المتوسطة فقط حيث يحصل الخريج على دبلوم المعهد الصناعي الثانوي مع افضلية للقبول واكمال التدريب في الكليات التقنية . ويحصل المتدرب على مكافاة تدريب 800 ريال . ويعتبر مؤهلاً للحصول على الفرص الوظيفية بالقطاعات الحكومية اوالخاصة . وكذلك امكانية الحصول على الدعم للمشاريع من الجهات المانحة ، واضاف أن تخصصات فرع الكلية التقنية المتاحة كالتالي:

أولاً:قسم تقنية الحاسب الالي بتخصص الدعم الفني:
حيث يحصل الخريج على الشهادة الجامعية المتوسطة في تخصص الدعم الفني ويكون القبول لخريجي الثانوية العامة تخصص علمي او شهادة المعهد الصناعي الثانوي.

ثانياً: قسم التقنية الإدارية بتخصص الادارة المكتبية:
الشهادة الجامعية المتوسطة في تخصص الإدارة المكتبية وذلك لخريجي الثانوية العامة تخصص علمي – أدبي أوتحفيظ او شهادة المعهد الصناعي الثانوي.

وذكر آل شايع أن إكمال درجة البكالريوس متاح الان لخريجي الكلية التقنية في الكليات التقنية التي تقدم برنامج البكاريوس وكذلك بعض الجامعات .. كما يتمكن خريج الكلية التقنية من الدخول للبرنامج المجاني المكثف للغة الانجليزية المقدم في عدد من الكليات التقنية .

وفي الختام حث آل شايع جميع الشباب للالتحاق بالبرامج المتاحة التي تغطي جميع الفئات العمرية وتشمل خريجي المرحلة المتوسطة او الثانوية او من يرغب في تطوير مهاراته في عدة مجالات تقنية ومهنية مؤكدا على دور الشباب وأهمية مشاركتهم في النهضة التنموية الشاملة .
يشار الى أن فترة التسجيل في جميع البرامج تبدأ من ١٣ / ٣ / ١٤٤١ هـ حتى٢٣ / ۳ / ١٤٤١ هـ كما تم تخصيص رقم للاستفسار عن طريق الواتساب وهو 0172552724 للحصول على معلومات اضافية.

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!