صحيفة عسير نيوز
الإثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, 26 أغسطس 2019 ميلاديا.

بر أبها: 193 منزلاً للمستفيدين واتفاقية الإسكان ” الأضخم ” في عامها الـ 50

بر أبها: 193 منزلاً للمستفيدين واتفاقية الإسكان ” الأضخم ” في عامها الـ 50
https://www.aseernp.com/?p=430081
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

أكد أمين عام جمعية البر بأبها فضيلة الشيخ محمد بن فحاس في حديثه لعسير نيوز أن الجمعية أكملت 50 عاما منذ إنشاؤها في عام 1390 هـ مشيرا إلى أنها وخلال الخمسة عقود الماضية كانت الجمعية ولازالت منارة للعمل الخيري في منطقة عسير وتطورت بفضل الله ثم بفضل الدعم والجهود التي تبذلها الدولة لرفع كفاءة مؤسسات العمل الخيري.

وقال ابن فحاس: الجمعية أصبحت ولله الحمد بيت خبرة وتنهل منها الكثير من الجمعيات الفرعية الخبرات وهذا بفضل الله ثم بفضل الجهود التي تبذل من أجل رفع كفاءة العمل وتقديم الخدمة الراقية للمستفيدين والعمل من أجل تطوير وإنجاح البرامج العامة للجمعية.

وحول آخر التطورات في مشاريع الجمعية, قال ابن فحاس أن هناك تعاون كبير بين الجمعية و وزارة الإسكان, حيث ستقدم الجمعية على خطوة كبيرة بإذن الله وهي الحصول على قروض للأسر المحتاجة التي تكفلها الجمعية لتقوم الجمعية بالمساهمة في تيسير حصول هذه الأسر على القروض اللازمة لإنشاء مساكن تكفل لهم العيش الكريم بخلاف أن الجمعية قد أكملت ولله الحمد تسليم 193 منزلا استفادت منه الأسر وتم تمليكهم تلك المنازل ولهم توريثه لأبنائهم وبناتهم من بعدهم.

وأضاف ابن فحاس: هناك اعتماد للحصول على قروض لعدد من الأسر بموافقة أعضاء مجلس إدارة الجمعية لتسديد قروض بعض الأسر التي حصلت على تمويل لمساكنهم, وسيتم الإعلان بمشيئة الله عن هذا البرنامج قريباً.

وفي ختام حديثه, أكد ابن فحاس أن الجمعية تحرص على تطوير برامجها ومشاريعها بما يحقق الصالح العام للأسر في منطقة عسير، للأفراد في منطقة عسير من ناحية تشغيل الشباب ومن ناحية إيجاد فرص عمل وتدريبهم وتأهيلهم وسترون الشيء الكثير إن شاء الله هذا العام والأعوام القادمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة