صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, 20 أكتوبر 2020 ميلاديا.

بر الشرقية تكرم 90 متطوعا بمناسبة اليوم الوطني

بر الشرقية تكرم 90 متطوعا بمناسبة اليوم الوطني
https://www.aseernp.com/?p=554175
أبها
صحيفة عسير نيوز

كرمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء أمس الاول (الاربعاء) بمقر الجمعية الرئيس بالدمام 90 متطوعا شاركوا في أعمال الجمعية التطوعية المختلفة طوال العام وقدموا خدمات لوطنهم ومجتمعهم من خلال تطوعهم في دعم برامج وأنشطة الجمعية وخاصة خلال فترة عمل الجمعية في الدعم الإغاثي والغذائي الذي قدمته الجمعية لأفراد المجتمع خلال جائحة كورونا.

وقال الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة سمير العفيصان، أن الجمعية تعتز وتفخر بالكوادر الوطنية التطوعية من الشباب والشابات ممن ساعدوا في تقديم خدماتهم التطوعية لبرامج وأنشطة الجمعية خلال الفترة السابقة وخاصة أولئك الذين تطوعوا لدعم الجمعية خلال جائحة كورونا، حيث وزعت الجمعية خلال الجائحة فقط 392 ألف سلة غذائية ووزعت حقائب صحية ووقائية على مستفيديها بالمنطقة بدعم هذه الجهود التطوعية الرائدة.

وشكر العفيصان، شباب الوطن على ما قدموه من ساعات تطوعية، قائلا أن الجمعية تفخر بهذه النماذج الوطنية حيث حرصت الجمعية على تكريمهم في اليوم الوطني عرفانا وتقديرا لجهودهم التطوعية، التي ساهمت في تنمية الوطن وتقديم الخدمات الإغاثية والغذائية والتنموية لأبناء هذا الوطن من مستفيدي الجمعية، مشيرا إلى اعتماد وحدة التطوع في الجمعية بمركز التميز لتطوير المبادرات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كوحدة عاملة وفقا لمعايير ومواصفات المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع بالمملكة “إدامة”.

ولفت العفيصان، أن المعيار الوطني لوحدات التطوع بالمملكة يهدف إلى تمكين المنظمات من احتواء الجهود التطوعية وتنظيم الممارسات الإدارية لعملية التطوع ومواءمة جهود المتطوعين مع استراتيجيات القطاع غير الربحي وزيادة كفاءة التطوع في المنظمات وربطها برؤية المملكة 2030، وتحفيز المنظمات لاستخدام البوابة الوطنية.

بدورها هنئت مديرة إدارة التطوع بالجمعية د. فاطمة البخيت، خلال حفل تكريم 90 متطوع المتطوعين باليوم الوطني الـ 90 قائلة: إن المتطوعين شاركوا في نجاح العديد من الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تقوم عليها الجمعية وتتضمن مبادرة توزيع السلال الغذائية على المتضررين من جائحة كورونا في كافة مناطق ومدن المنطقة الشرقية، وتوزيع سلال غذائية على الطاقم الطبي في الحجر الصحي والمستشفيات وعلى رجال الأمن أثناء عملهم في فترة حظر التجول.

وأكدت البخيت أن الجمعية تهتم بتكريم المتطوعين وتسجيل جهودهم التطوعية في منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبينة أن الجمعية تتبنى منطلقات عدة في استقطاب المتطوعين بما ينسجم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!