صحيفة عسير نيوز
الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, 22 أكتوبر 2020 ميلاديا.

بلدية مدينة سلطان تتلف 368 كجم من المنتجات الغذائية

بلدية مدينة سلطان تتلف 368 كجم من المنتجات الغذائية
https://www.aseernp.com/?p=503210
خالد آل عبود
صحيفة عسير نيوز

أتلفت فرق الرقابة التابعة لبلدية مدينة سلطان الفرعية 368 كجم من المنتجات الغذائية و 50 لتر من الطحينة السائلة ، وذلك بعد عدة حملات تفتيشية، ورقابية لضبط سلامة الاسواق، وقد أسفرت هذه الحملات عن غرامات وإغلاقات طالت عدد من المنشآت المخالفة .
من جانبه أوضح رئيس البلدية علي الشهراني أن فرق الرقابة تمكنت من تنفيذ عدة جولات، وحملات تفتيشية ، وذلك ضمن خطة البلدية الرقابية التي تم تطبيقها على كافة المنشآت المتعلقة بالصحة العامة .
مشيراً إلى أن البلدية قد رصدت ضمن جولاتها عدداً من المخالفات الصحية ومن ضمنها مطاعم وبوفيهات و منشآت تجهيز الأطعمة و المنتجات الغذائية .
مُبيناً بأنه قد تم اتخاذ الإجراء النظامي حيال تلك المخالفات المرصودة والتي تمثلت في إغلاق عدد من تلك المنشآت .
مضيفاً الى انه تم إدخال بيانات المواد المصادرة والمتلفة لعدم صلاحيتها وفق نموذج الإتلاف والمصادرة المخصص لهذا الغرض ، و وفق النماذج المعتمدة.

منبها إلى ان توجيهات أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي واضحة و صريحة و التي تنص على ضرورة الرقابة المشددة على المخالفات الصحية المرصودة على المنشآت وتطبيق النظام بحقهم .
الجدير بالذكر فقد قامت بلدية مدينة سلطان بسحب عينات عشوائية لمجموعة من لأغذية من عدة مطاعم شهيرة في المنطقة و تم ارسالها للمختبر للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الادمي ، حيث اثبتت الفحوصات بأنها غير متطابقة مع المواصفات و المقاييس لارتفاع العد الهوائي فيها و بكتيريا الاستافيلوكوكس أوريس و هذا غير مسموح به .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!