صحيفة عسير نيوز
السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, 7 ديسمبر 2019 ميلاديا.

بمناسبة يوم التطوع العالمي أمانة عسير وبلدياتها تستعد لإطلاق الفعاليات و الأنشطة التطوعية

بمناسبة يوم التطوع العالمي أمانة عسير وبلدياتها تستعد لإطلاق الفعاليات و الأنشطة التطوعية
https://www.aseernp.com/?p=489215
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

 أنهت أمانة منطقة عسير و بلدياتها  استعداداتها لإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة ضمن مبادرة ” يوم التطوع البلدي ” و التي جاءت لمواكبة يوم التطوع العالمي ، حيث ستنطلق هذه الفعاليات بمشاركة عدد من المؤسسات التطوعية في المنطقة يوم الخميس القادم و ذلك من خلال إقامة العديد من الأنشطة التطوعية بكافة مدن و محافظات منطقة عسير .

و أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الأمانة قد شكلت عدد من اللجان لهذه المناسبة ، فيما تحديد المواقع التي سيقام عليها فعاليات ” يوم التطوع البلدي ” منها حديقة الاندلس ، و حديقة المحالة بمدينة أبها .

و ستتضمن فعاليات هذه المبادرة أعمال نظافة الجدران ، وزراعة المناطق البرية ، ونظافة أماكن التنزه البرية ،  إضافة إلى إزالة الملصقات في عدد من المواقع بأبها .

مؤكداً بأنه من المتوقع مشاركة أكثر من 3 الاف متطوع و متطوعة ، لافتاً إلى أن الأمانة قد خصصت تطبيقا للراغبين في المشاركة بفعاليات ” يوم التطوع البلدي ” ، على الرابط  http://ksa.pm/o8v

وأشار الحميدي إلى أن الأمانة تسعى إلى تحقيق أهداف التطوع البلدي، وإبراز فعالياته وذلك سعياً منها  لنشر وتعزيز ثقافة التطوع والإسهام في بناء الشخصية الوطنية الفعالة من خلال التشجيع على تفعيل منظومة القيم والمبادئ الإيجابية داخل الإنسان السعودي .

موضحاً أن رؤية المملكة 2030 لم تغفل جانبًا مهمًا من جوانب التطوير وهو  العمل التطوعي ، الذي يهدف الى تعزيز انتماء المتطوعين الى مجتمعهم ، وتفعيل قدراتهم ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم العمليّة والعلميّة.

واختتم الحميدي تصريحه مبرزاً أهم الفعاليات التي تشارك بها أمانة عسير خلال هذا اليوم وهي :  طمس الجداريات المشوه ، ونظافة الحدائق والمتنزهات ، إزالة الملصقات ، والزراعة ، وذلك في سبيل النهوض بالعمل التطوعي والمؤسسي المنظم وتمكين الشباب من ممارسة الاعمال التطوعية والاستفادة من طاقاتهم ومواهبهم في خدمة المجتمع واستثمار طاقاتهم لتعزيز قيم التعاون بين أفراد المجتمع .

الجدير بالذكر فإن اللجان قد أنهت اجتماعها صباح اليوم تمهيدا لانطلاق هذه الفعاليات التي جاءت ضمن توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية لجميع الأمانات والبلديات التابعة لها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية للعمل على استقطاب المتطوعين ” أصدقاء العمل البلدي “.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*