صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, 13 نوفمبر 2019 ميلاديا.

احدث الموضوعات

«النقد» تُحّدث اللائحة التنظيمية للأعمال الإكتوارية لشركات التأمين وإعادة التأمين

«الفيفا» يعين فينجر رئيسا لمنظومة تطوير الكرة في العالم

إعلان حالة الطوارئ في مدينة البندقية الإيطالية

موسم الرياض يكرم بدر بن عبدالمحسن نظير ماقدمه للأدب والفن السعودي

الهلال يشكر ولي العهد على توجيهه بتخصيص 4 طائرات للجماهير

الشباب يقسو على طبرجل بسداسية ويتأهل إلى دور الـ32 بكأس الملك

غروس يقرر الاستغناء عن البوسني إيرفين زوكانوفيتش

ولي العهد يوجه بتأمين 4 طائرات لنقل الجماهير السعودية لمساندة الهلال باليابان

كوادر سعودية شابة … تُنجّز مطار المؤسس الجديد

محافظ أحد رفيدة يكرم مدراء الدوائر الحكومية المتقاعدين والمنقولين والمعينين بالمحافظة …. ويكرم الشيخ حاتم ال رايزة الحاصل على المركز الأول في مسابقة القران الكريم الدولية بالمغرب

انهيار أحد أبراج الضغط العالي بوادي ريم في رجال ألمع

محافظ محايل المكلف يكرم الطلاب المتفوقين دراسيا

تجربة سعوديين: اندونيسيا بديل مميز لخيارات السفر للدول التي تستغل السياح 

تجربة سعوديين: اندونيسيا بديل مميز لخيارات السفر للدول التي تستغل السياح 
https://www.aseernp.com/?p=450499
سعيد آل رفيع
اندونيسيا

زار عدد من السعوديين مواقع متنوعة في جمهورية اندونيسيا لاكتشاف كنوزها السياحية وخياراتها وملائمتها للعائلات الخليجية, وخاضوا تجربة العيش في عدد من المواقع السياحية التي تحولت إلى مواقع ملائمة تلبي حاجات العائلات والشباب, وأصبحت وجهات محببه للسياح من كافة أنحاء العالم.

بالي سفاري:

تعتبر موطن آلاف الحيوانات المذهلة, وهي حديقة صممت لعيش المغامرات والمرح وفرصة لتعليم الأطفال وللأبحاث العلمية, يوجد بها أكثر من 100 نوع من الحيوانات المهددة بالإنقراض.

جولة فوكس واجن سفاري ومزارع الأرز في تيقلالانق أوبد الشهيرة:

وهي رحلة عبر المزارع والمناطق الطبيعية مرورا بعدد من المرتفعات في جزيرة بالي, يمكن من خلالها مشاهدة والتمتع بأجمل اللوحات الطبيعية الربانية باستخدام سيارات فوكس واجن ذات طراز كلاسيكي قديم, وصولا إلى ألعاب بالي الهوائية بالي سوينق, حيث يستطيع الزائر التمتع بألعاب هوائية على إرتفاعات شاهقة تحبس الأنفاس, مناسبة لكافة الأعمار وآمنة, تخترق الرحلة مزارع الأرز في تيقلالانق بمنطقة أوبد, التي بنيت منذ القرن الثامن وهي واحدة من أكثر المناطق شهرة ومزار للسائحين, وبها قرى مميزة كقرية بيجينق و كامبوهان, ويقع بها سوق شعبي شهير معظم بضائعه من الصناعات المحلية النادر وجودها بالعالم, ويمكن للسائح تجربة الغداء في مطع هوجان لوكيل الذي يقع في أوبد كابوباتين قيانيار للتمتع بوجبة غداء أو عشاء محلية من مزارع مجاورة للمطعم لن تستطيع نسيانها.

سوق الفن في أوبد:

وهذا السوق الشعبي الشهير بمنتجات السكان المحليين يطلق عليه ” بزار سيني أوبد ” ويقع مقابل قصر بيوري سارين الملكي يفتح أبوابه خلال النهار, يمكن شراء المنتجات المحلية النادرة وذات الجودة العالية والشنط المحاكة يدويا ومن منتجات الطبيعة, والملابس وأغطية الرأس التقليدية والعديد من المنتجات.

بالي هاي كروز:

رحلة بحرية تتضمن جولة بحرية لمشاهدة أجمل لحظات الغروب والتمتع بوجبة عشاء على متن الكروز, تقدم خدمة الضيافة والوجبات, وعروض حية تحكي التنوع الثقافي والتراث الشعبي الإندونيسي, على شاطئ كوتا.

قرية بينقليبوران المذهلة:

تعد من القرى التي حافظ عليها السكان منذ عصور قديمة تقع في منطقة مرتفعة شرق بالي, مشهورة بمحافظتها على تراثها وطرازها العمراني القديم, معظم سكانها يتوارثون المساكن من الأجداد, ويمكن مشاهدة المساكن المنفردة متناثرة في القرية ويتمكن الزوار من الدخول لها ومشاهدتها وطرق العيش فيها التي لازالت تحاكي حقب قديمة من الزمن.

السكن في قلب الطبيعة:

أنشيء منتجع تامان اندي في ميقاه, باندانوانقي بكوتا مالانق, بني المنتجع وسط غابة كثيفة من الأشجار الطبيعية بخصوصية لكل منتجع, يمكن للزائر أو العائلة التمتع بقضاء أوقات لا تنسى.

برومو: مزار سياحي لأشهر فوهة بركان

يبعد نحو 4 ساعات بالسيارة من سورابايا عاصمة جاوة الشرقية، جبل برومو هو جزء من حديقة تنجر سمرو برومو الوطنية والتي تغطي مساحة واسعة من 800 كيلومتر مربع ، جبل برومو الرائع لن يخيب وجهة نظرك بالمناظر الطبيعية الخلابة والمذهلة. يقدر أرتفاع جبل برومو 2392 متراً وهو ليس من بين أطول الجبال في إندونيسيا ولكن من أجملها.

رؤية جبل برمو من جبل بينانجاكان (2770 متر فوق مستوى سطح البحر)، والذي يبعد 2.5 ساعة من مالانج. يأتي الزوار من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة شروق الشمس من أعلى جبل برومو. المشهد من هذه البقعة فعلاً رائع. كل ما سوف تسمعه هناك هو النقر على كاميرات التصوير من قبل الزوار المذهولين في هذا المنظر وتأملهم في إلتقاط المشاهد التي لا تصدق من جبل برومو في المقدمة مع جبل سمرو والدخان المتصاعد للأفق والشمس المشرقة الزاهية.

الوصول إلى هناك

للوصول إلى جبل برومو، يمكنك الذهاب برحلة جوية من مطار جواندا الدولي في مدينة سورابايا؟. وهناك رحلات جوية مباشرة إلى سورابايا من سنغافورة وكوالالمبور وهونغ كونغ وجاكرتا وجزيرة بالي.

من سورابايا، يمكنك مواصلة الرحلة إلى جبل برومو عن طريق الحجز مع وكيل السفر، أو من خلال القيادة من سورابايا مرورأ باسوروان ونوكيتري إلى جبل برومو. سوف تستغرق الرحلة ساعتين أو ثلاثة إلى هناك. فمن الأفضل لك أن تترك سورابايا بين الساعة 23:00 مساءاً أو 24:00 صباحاً لكي تصل في الوقت المناسب لشروق الشمس. أو يمكنك البقاء بين عشية وضحاها في أحد الفنادق في بريجين أو تريتيس، للتأكد من أنك سوف تكون هناك قبل شروق الشمس. ويمكن للأحصنة أن تأخذك عبر الرمال إلى أسفل السلالم التي تؤدي إلى الحفرة.

متحف المواصلات ” angkut “ بملانق اندونيسيا:

وهو أحد أضخم المتحاف المتخصصة في المواصلات و وسائل النقل البري, البحري, الجوي, حيث يتيح للزوار فرصة تجربة مشاهدة السيارات والطائرات وركوبها والتمتع بقيادة الطائرات في أنظمة محاكاة, ويعتبر من أكثر المتحاف شعبية لدى السياح, حيث أنه يختلف عن المتاحف الأخرى بجوه المفعم والحيوي والإحتفال بمسيرة للسيارات الكلاسيكية والشخصيات الخيالية المستوحاة من الأفلام, يتشارك الزوار في لبس الزي الخاص بالشخصيات والمشاركة في المسيرة والرقصات التي تعرض على المسرح.

منتزه جاتم بارك:

تقع حديقة جاتيم الترفيهية في جاوة الشرقية تقدم السياحة الترفيهيه وتسلية جديدة لجميع الاعمار. ابتدأً من الأطفال والمراهقين وحتى الجدة والجد. وبطبيعة الحال، هذا المكان السياحي مخصص لجولة عائلية في جاوة الشرقية. الوصول إلى الموقع، ليس من الصعب لأنه يبعد 2.5 كيلو متر من مدينة باتو مساحته حوالي 22 هكتار العرض مع ارتفاع 850 متر فوق مستوى سطح البحر.

وتتميز بإحتوائها على الكثير من الحيوانات بعضها من الأنواع المهددة بالإنقراض والتي اعتادت على السياح وأصبحت تشاركهم الجولة السياحية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة