صحيفة عسير نيوز
السبت, 20 ربيع الآخر 1442 هجريا, 5 ديسمبر 2020 ميلاديا.

تخريج الدفعة السادسة لطالبات معهد إعداد المعلمات لحلقات تحفيظ القران الكريم بخميس مشيط

تخريج الدفعة السادسة لطالبات معهد إعداد المعلمات لحلقات تحفيظ القران الكريم بخميس مشيط
https://www.aseernp.com/?p=199618
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

احتفل معهد إعداد المعلمات لحلقات تحفيظ القران الكريم التابع لجمعية تحفيظ القران الكريم بمحافظة خميس مشيط بتخريج الدفعة السادسة لعام 1436هـ وذلك بحضور عدد من الأكاديميات من جامعة الملك خالد وجامعة نجران ومنسوبات وزارة التربية والتعليم بخميس مشيط وأبها وأحد رفيده وعدد من الداعيات في المنطقة وقيادات من الجهة الخيرية .

وأوضحت مديرة المعهد أ. فلوه آل شامر أن المعهد يعمل على تطوير وتحسين مستوى المعلمات في حلقات تحفيظ القران الكريم وكفاءتهن العلمية والعملية . وأن المعهد يحتفي هذا العام بتخريج أحدى وعشرون طالبة من مختلف الفئات العمرية وأن المعهد يسعى أن يكون عوناً لمسيرة حفظ كتاب الله وتعلمه .

كما أوضحت أن من أهداف المعهد خدمة كتاب الله عز وجل وتأهيل الطالبات علمياً وتربوياً ومهارياً للعمل في الحلقات القرآنية بكفاءة وتفعيل الخريجات لخدمة المجتمع النسائي في المنطقة.

كما شاركت المعلمة التربوية أ. جميلة الغامدي في الحفل بعنوان ( تاج الوقار ).

كما تخلل الحفل نماذج من عرض المصحف من طالبات المستوى الرابع بمختلف الروايات ( رواية حفص عن عاصم ـ رواية شعبة عن عاصم ـ رواية قالون عن نافع ).

كما قُدم خلال الحفل العرض التعريفي بالانجازات الخاصة بمعهد إعداد المعلمات. وتخلل هذا العرض مداخلة لنائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم بخميس مشيط الشيخ أ. عبد الله أحمد حمدان الشهري موضحاً بعض التوجيهات للخريجات و أن الرهان عليهن كبير والأمل فيهن حاضر ومتجدد والأعين ترمق بلهفة للأمل فيهن وأن يبذلوا ما تعلموه وأن يكون واقعاً في تغيير الأمة إلى الأفضل بالقران الكريم .

وكما أوضح أهمية القران الكريم وأن القرآن أعلى من العلوم الأخرى دليلاً وصدقاً وأصحها سبيلاً فهو معدن كل فضيلة وطريق السعادة إلى الدنيا والآخرة .

وفي نهاية الحفل شكرت وكلية المعهد أ. وفاء العرياني من خلال المقدمة المشرفة التعليمية والتربوية للمعهد أ. نورة الشمراني وأوضحت جهودها داخل وخارج المعهد .

كما تفضلت مشرفة المعهد والمديرة بتكريم الداعمين للحفل وتكريم الأوائل والخريجات .         

وعبرت الداعية والمشرفة التربوية أ. شيخه رشيد عن سرورها بما رأت من تخرج هذه الدفعة وسألت الله عز وجل أن يبارك في جهود الجميع وأن يوفق هؤلاء الحافظات وينفع بهم الإسلام .

وذكرت الخريجة منى القحطاني بأنها فخورة جداً بهدايا المنان وسعيدة بما ستُقدِم عليه وسألت الله أن يجعلها منارة يُهتدى بها .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (١١) أضف تعليق

  1. ١١
    وﻻء حسام

    جهد مبارك من الجميع
    الله يتقبل منكن جميعا
    وينفع بكن اﻻمة اﻻسﻻمية

  2. ١٠
    بنت احمد

    كان حفلا متميزا …بارك الله في جهود من شارك وقدم ودعم المعهد ماديا او معنويا

  3. ٩
    روح ألامل

    كان حفل راءع ومميز وليس غريب على أهل القرآن هذا الابداع والتمييز نسأل الله ان ينفعنا بما علمنا وأن يجعل القرآن شفعيا لنا وأن يجعلنا عملنا خااصا لوجهه الكريم …شكرآ للجميع من إدارة الى معلمات الى أخوات الى عاملات …

  4. ٨
    نورة السنراني

    كان يوم التكريم يوما من أيام الله تمثل فيه هيبة وروعة القرآن الكريم وعكس بجلاء جهود فريق العمل والجمعية الخيرية في دعم هذا الصرح المتميز في المنطقة ولله الحمد

  5. ٧
    نورة الشمراني

    يعول على الخريجات المشاركة مع أخواتهن معلمات الدور في خدمة كتاب الله علما وتعلما
    جعلنا الله وإياهن من أهله وخاصته

  6. ٦
    .....

    جزاكم الله خيرا
    ونفع بكم وبارك الله في جهودكم

  7. ٥
    عهد الإخاء..

    شكرا لكم تصافحها أكفا بيضاء..
    جهود مذكورة..
    وأعمال مشكورة..
    وأذواق جميلة..
    احتراما يبهج القريب..
    وتراحيب تسعد البعيد..
    وحفل حافل بكم وبلقائكم..

    شكرا لكم ياأصحاب القمم العالية..
    وجعلكم الرحمن منارة تضيئ إلى درب بعيد..

  8. ٤
    المنى..

    طبنا طالبات..وطبنا خريجات..
    طابت أوقاتنا..وطاب اللقاء الدائم بكتاب ربنا..
    طابت مساعيكم..وطاب كل جهد للخير مسعاه.

  9. ٣
    فلوه آل شامر.

    أسأل الله أن ينفع بهم الاسلام والمسلمين وأن يجعلهم منارةً يُهتدى بها …
    نسأل الله القبول في عملنا هذا ونشكر جميع من ساندنا في هذا الحفل ويتمثلون بجميع القائيمين بجمعية تحفيظ القران الكريم فجزاهم الله خير الجزاء..

  10. ٢
    *****

    بارك الله في الطالبات الخريجات ونفع بعلمهن الإسلام والمسلمين ونسأل الله أن يجعلهن من أهله وخاصته ..
    وأجزل الله المثوبة لكل من عمل وبذل الجهد في هذا الصرح العلمي المبارك..

  11. ١
    سنابل الخيرر

    كم كنت اتمنى ان اكون احد الخرجات المعهد ..ولكن لم يكتب الله لي وكم حاولت مرررار ولكن مشئت الله فوق كل شئ ..لاني ارى في نفسي الموهبه والاصرار على تطور نفسي في القران لم اجدها في غير لاني قررت لن اعلم القران حتى اتعلمه واجيده كامل وهذا ان شاء الله قريب.. ولكن وللاسف كان معهدكم احد اهدافي ولكن لم اجد منه غير ان رفضني واقفل الباب في وجه وكسر بخاطري قد اكون اخطائت ولكن انتم لم تجيدو الاختيار .والحمدلله ..لاني متميزه وسوف استمر واكمل الاجزاء المتبقيه من القران ..وشكرا على كل شئ اساتذتي الكرام

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!