صحيفة عسير نيوز
الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, 20 سبتمبر 2020 ميلاديا.

تدشين اللقاء التحضيري لبرامج الموهوبين الإثرائية بتعليم عسير

تدشين اللقاء التحضيري لبرامج الموهوبين الإثرائية بتعليم عسير
https://www.aseernp.com/?p=185356
فاطمة آل سعيد
صحيفة عسير نيوز

دعا مدير عام التعليم بعسير بالإنابة الأستاذ سعد بن أحمد الجوني أثناء رعايته اللقاء التحضيري للبرامج العلمية الإثرائية المسائية للطلاب الموهوبين بتعليم عسير بمركز الأمير فيصل بن خالد للموهوبين بأبها مؤخراً الجميع إلى الثقة بالنفس ، واستشعار أن ما لديهم هو أفضل الموجود علمياً ، وتقنياً .

وأكد أن الجميع مبدعون يتعاملون مع طلاب مبدعين ، ونوه إلى ضرورة البعد والتحرر من الأمور التقليدية في التدريب ، ومواكبة الحديث منها ، مشيرا إلى أن توفير البيئة المناسبة والجاذبة للموهوبين المبدعين في المراكز هي اللبنة الأولى لتحقيق النجاح ، مطالباً الجميع بتنمية القدرات التدريبية الذاتية لدى كل مدرب من مدربي الطلاب الموهوبين بحيث يعمل كل فرد على تطوير ذاته باستمرار.

وأضاف بأن المدرب المبدع هو من يؤمن بكفاية الوقت المحدد له قل أو كثر ، وأن يكون الطلاب الموهوبين نتاجاً ايجابياً لذلك الوقت المستغل ، مشدداً على التحدي الذي يقف أمام الجميع لإثبات أفضل ما لديهم .

من جانبه أكد مدير إدارة الموهوبين الأستاذ يحيى عسيري ،أن اللقاء يهدف إلى شرح طريقة تقديم البرنامج لمعلمي الموهوبين في المدارس ، وأساليب تقديم البرنامج للطلاب الموهوبين من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي بواقع ستة برامج تقدم على مرحلتين ، ويستفيد من البرنامج أكثر من 300 طالب في كل مرحلة ، ويحتضن تلك البرامج مركز الأمير فيصل بن خالد للموهوبين بأبها ، ومركز الموهوبين بخميس مشيط .

يذكر أن المدير العام للتعليم بالإنابة الأستاذ سعد الجوني استمع لعدد من الحلقات التدريبية المختصرة قدمها مجموعة من المدربين ، وقد أثني على تلك التجارب الإثرائية، كما أثنى على الجهود القائمة لإنجاح اللقاء ، وثمن التفاعل من معلمي الطلاب الموهوبين في المدارس .

وفي نهاية اللقاء استمع لبعض المداخلات من الحضور ، وبعض القضايا الخاصة ببرامج الموهوبين وغيرها .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!