صحيفة عسير نيوز
الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, 15 سبتمبر 2019 ميلاديا.

“ترشيد استهلاك المياه”.. برنامج توعوي بمدرسة البيان الابتدائية بأبها

“ترشيد استهلاك المياه”.. برنامج توعوي بمدرسة البيان الابتدائية بأبها
https://www.aseernp.com/?p=430324
عسير نيوز 2
صحيفة عسير نيوز

نفذت إدارة مدرسة البيان الابتدائية بقرية آل زيدي بالتعاون مع الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة عسير مطلع الأسبوع الماضي برنامج توعوي للطلاب حول ” ترشيد استهلاك المياه وكيفية المحافظة على هذه الثروة الوطنية ” بهدف رفع الوعي لدي الطلاب والدور الكبير والمنتظر للمعلم في تعميق مفهوم الاستهلاك المسئول والذكي والمستدام .

وأستهل البرنامج بتقديم عرض مرئي توعوي عن دور المعلم والمربي الذي له تأثيره القوي كقدوة حسنة لغرس العادات والقيم والاتجاهات الصحيحة لترشيد الاستهلاك وأهميته ودعمه كأسلوب حياة يستوجب المحافظة عليه كأهم مكتسبات الوطن .

ثم ألقيت محاضره عن أهمية وضرورة ترشيد استهلاك المياه وشرح عن أدوات الترشيد ومدى تأثيرها على الاستهلاك وذلك لتوضيح المقصود بترشيد الاستهلاك كما يظن البعض بأنه الحرمان من استخدام المياه بقدر ما يقصد به تربية النفس على التوسط وعدم الإسراف في الاستفادة من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا، وحيث أن الترشيد يعلم النشئ كيفية الاستخدام الأمثل للمياه ،للاستفادة منها بأقل كمية ممكنة, فضلا عن الابتعاد عن الإسراف الذي نهى عنه ديننا الحنيف .

هذا وتخلل البرنامج توزيع حقائب الهدايا الترشيدية والمطبوعات والملصقات الترشيدية على الطلاب ثم قدم مدير المدرسة أ. يحيى العلكمي شهادة شكر وتقدير لممثل إدارة التوعية والترشيد أ.خالد بن عبدالله القاضي نظير جهودهم المبذولة في توضيح ماهية ترشيد الاستهلاك، موصياً زملائه المعلمين بضرورة تعريف الطلاب بمفهوم الترشيد، وغرس الثقافة الاستهلاكية من خلال فهم أهمية الترشيد ودوره في تحقيق التنمية للمساهمة في التقدم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة