صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 14 جمادى الآخر 1443 هجريا, 17 يناير 2022 ميلاديا.

تسجيل (3) حالات مصابة بفايروس كورونا في كل من مكة المكرمة والرياض وحائل

تسجيل (3) حالات مصابة بفايروس كورونا في كل من مكة المكرمة والرياض وحائل
https://www.aseernp.com/?p=187992
عسير نيوز 1
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أعلنت وزارة الصحة عن استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الرابع على التوالي وأوضحت الوزارة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل (3) حالات مؤكدة في كلاً من مكة المكرمة والرياض وحائل وذلك خلال الفترة من 16 الى 22 جمادى الآخرة ١٤٣٦هـ (الاسبوع الدولي 15) وذلك مقارنة ب( 31)حالة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأكدت الوزارة أنه على الرغم من الإنخفاض الملحوظ في عدد الحالات الا أن الوزارة تنبه أننا لانزال في الموسم وأنها ستبقي اﻷستعدادات كما هي وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع اﻷطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم اﻷساس.

وأوضحت الوزارة أنه تم فحص 1336 عينة لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال نفس الفترة بلغت (7) زيارات فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية (2) زيارتين ، وبلغ عدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية 12 حالة كما استمرت جهود الوزارة في التوعية الصحية لشرائح المجتمع من خلال الحملة التوعوية بفيروس كورونا (نقدر نوقفها).

وفي ذات السياق أعلنت الوزارة عن شفاء (543) حالة مصابة بفيروس كورونا وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها (977) حالة وبنسبة بلغت 55.5% .

وأكدت الوزارة أن مركز القيادة والذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من إلتزام كافة المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة  لمتابعة كافة مايستجد بخصوص فيروس كورونا.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper