صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, 4 ديسمبر 2020 ميلاديا.

تطبيق الدراسات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS 2015 على مدارس الرياض

تطبيق الدراسات الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS 2015 على مدارس الرياض
https://www.aseernp.com/?p=195218
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز

انطلقت فعاليات تطبيق الدراسات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS 2015 على مدارس الرياض تحت إشراف الإدارة العامة للتقويم بوزارة التعليم خلال هذا الأسبوع .

ذكر ذلك مدير برنامج تطوير مهارات التربويين والتربويات بتعليم الرياض في مجال التقويم لقسم البنين أ. سعد بن مبارك صقر وبين أن هذه الدراسات تعد من الدراسات التقويمية  التي تشمل على اختبارات تطبق على الصف الرابع الابتدئي والصف الثاني المتوسط ( الثامن ) لمادتي العلوم والرياضيات والتي تعقد بشكل دوري كل أربع سنوات، بالاضافة إلى استبانات مصاحبة تهدف إلى دراسة أثر عدد من المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية و الشخصية والبيئية في مستوى تحصيل المتعلمين وعلى ضوئها يتم معرفة ومقارنة تحصيل الطلاب والطالبات في هذه المادتين بمستوى الأداء العالمي بغرض تطوير مستوى التعليم ؛ للارتقاء به إلى مستوى الجودة العالمية من خلال مقارنة نتائج تحصيل طلبة المملكة العربية السعودية مع مستوى تحصيل طلبة الدول الأخرى المشاركة، والاستفادة من المجالات وتفسير النتائج وتوظفيها في السياسات التعليمية من قبل الوزارة.

وأشار بن صقر  أن تعليم الرياض يمثل أكثر من 20% من مجموع العينات العشوائية التي اختارتها المنظمة الدولية لتقييم التحصيل التربوي IEA، حيث قامت الإدارة بعقد لقاء تعريفي بهذه الدراسة لمعلمي ومعلمات الرياضيات والعلوم والمنسقين والمطبقين و وعرض آلية التطبيق.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!