صحيفة عسير نيوز
الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, 22 أكتوبر 2020 ميلاديا.

“تعليم الرياض” يطلق مشروعا جديدا لتأهيل المدربين التربويين

“تعليم الرياض” يطلق مشروعا جديدا لتأهيل المدربين التربويين
https://www.aseernp.com/?p=199718
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز

أطلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض برنامجا نوعيا جديدا يعنى بتأهيل المدربين وفق معايير عالية، حيث أنهت الإدارة متطلبات المشروع الذي سيكون نقلة نوعية للتدريب والتنمية البشرية، ومواكبا لما تشهد وزارة التعليم من تقدم.

وأكد محمد بن سليمان الهويريني مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث في الرياض أن المشروع الذي سيبدأ العام المقبل يأتي من الحاجة إلى تطوير التدريب والتدريب التربوي من خلال رفع كفاءة مدربي التنمية البشرية ليكونوا مؤهلين أكثر للقيام بعمليات التدريب المقدم للمعلمين والمديرين والمشرفين التربويين وقيادات إدارة التعليم بالرياض ووزارة التعليم.

وأضاف أن برنامج “تدريب المدربين” الجديد هو عبارة عن تأهيل المتدرب عبر مشروع تبلغ ساعاته 60 ساعة تدريبية يتم التدرب خلاها على أربع حقائب تدريبية مجموعها 48 ساعة تدريبية إضافة إلى 12 ساعة تدريبية تعتبر كتطبيق للمدرب الجديد.

وقال الهويريني أن إدارة التدريب التربوي والابتعاث تحرص على الجودة والكفاءة في التدريب المقدم للمتدربين مؤكدا أن من أسباب العزوف عن الدورات التدريبية هو قلة الكفاءة التدريبية للمدرب وعدم إلمامه بالمهارات الأساسية للقيام بعملية التدريب وهذا ما يحتم على إدارة التعليم السعي نحو التطوير والذي سيقود مستقبلا إلى منح رخصة مدرب معتمد.

من جانبه أوضح سليمان النملة رئيس قسم البرامج التدريبية أنه تم إلغاء برنامجي قيادة علميات التدريب ـ أسس ومهارات، وقيادة عمليات التدريب ـ أنماط وأساليب الحاليين، وحل محلها المشروع الجديد الذي سيحمل عنوان تدريب المدربين، والذي سيواكبه تطبيق عملي مدة 12 ساعة.

وأضاف أن الحقائب الأربعة الجديدة تحمل مسميات: تدريب المدربين ـ مدخل للتدريب، تدريب المدربين ـ أساليب ووسائل، تدريب المدربين ـ العرض والتقديم، تدريب المدربين ـ تصميم الحقائب التدريبية، وقد قام على تصميم الحقائب وإعدادها فريق متخصص يملك خبرة في طويلة في التدريب وسبق لهم العمل مع جهات تدريبية متعددة ومن ضمنها مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم “تطوير”.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!