صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, 25 سبتمبر 2020 ميلاديا.

تعيين الفالح رئيساً لمجلس إدارة أرامكو و وتكليف الناصر بالقيام بمهام رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين

تعيين الفالح رئيساً لمجلس إدارة أرامكو و وتكليف الناصر بالقيام بمهام رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين
https://www.aseernp.com/?p=193171
غشام آل هويله
صحيفة عسير نيوز

 

أعلنت أرامكو السعودية أنه قد تم تعيين معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيساً لمجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، كما أعلنت  الشركة  أيضا أنه تم تكليف المهندس أمين بن حسن الناصر، بالقيام بمهام رئيس شركة أرامكو السعودية  وكبير إدارييها التنفيذيين حتى إشعار آخر.

والمهندس أمين حسن الناصر عضو في مجلس إدارة أرامكو السعودية، وقد شغل منصب النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج منذ العام 2008م.

وكان المهندس أمين الناصر قد انضم للشركة بعد تخرجه وحصوله على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في عام 1982.

وتولى الناصر عددًا من المهام في الفترة ما بين نوفمبر 1982 إلى فبراير 1991 في إدارات هندسة الإنتاج، والحفر، وإدارة المكامن. وخلال الفترة من مارس 1991 إلى مايو 1997، تولى الناصر عدداً من المناصب الإشرافية في إدارتي الهندسة والإنتاج.

ثم عُيِّن بعد ذلك مديرًا لإدارة الإنتاج في رأس تنورة في يونيه 1997، ثم شغل منصب مدير إدارة هندسة الإنتاج في منطقة الأعمال الشمالية، فمدير إدارة الإنتاج في المناطق المغمورة في السفانية ثم مدير إدارة الإنتاج على اليابسة في السفانية. ثم تولى الناصر منصب كبير مهندسي البترول في الشركة في أبريل 2004، ثم منصب المدير التنفيذي لهندسة البترول والتطوير في مايو 2005.

بعد ذلك اختير الناصر نائبًا للرئيس لهندسة البترول والتطوير في شهر أبريل من عام 2006، ثم رئيسًا لقطاع أعمال التنقيب والإنتاج بالوكالة في أغسطس 2007. وفي عام 2008، عُيِّن الناصر نائبًا أعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج.

 

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!