صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

تقنية معلومات جامعة الملك خالد تنقل تجربتها لستانفورد الأمريكية

تقنية معلومات جامعة الملك خالد تنقل تجربتها لستانفورد الأمريكية
https://www.aseernp.com/?p=194897
سعيد آل رفيع
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

شاركت جامعة الملك خالد، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، في مؤتمر Drupal Camp 2015 بجامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأمريكية، من خلال مشروع myKKU الذي أطلقته تقنية المعلومات مؤخراً والخاص بالأجهزة الذكية.

ويهتم المؤتمر بعرض إنجازات الموقع الالكتروني وخدمات الويب الخاصة بجامعة ستانفورد وكذلك مشاركة بعض الجامعات على مستوى العالم وبعض الشركات المتخصصة في الويب وتقنية المعلومات لعرض منجزاتهم في ما يخص خدمات الويب وتقنية المعلومات.

وقد تم ترشيح ورقة العمل المقدمة من جامعة الملك خالد، من بين عدد كبير من أوراق العمل المقدمة الأخرى وذلك لما قدمته من خدمات مميزة ومتقدمة وبطريقة مبتكرة برمجياً.

وكانت ورقة العمل المقدمة بعنوان “Using SOAP Web Service With Drupal Views” التي تناقش تقنية مستحدثة تم تطويرها من قبل تقنية المعلومات بالجامعة للربط بين قنوات الاتصال Web Serivces المتصلة بقواعد البيانات Databases مع دروبال لعرضها بشكل سلس ومبسط باستخدام Drupal Views. ويتم ذلك بدون التأثير على طريقة ادخال البيانات المعتمدة حالياً.

كما ناقشت ورقة العمل مشروع myKKU كنموذج لبوابة إلكترونية للجامعات ومنظمات التعليم العالي لما يقدمه من خدمات تجمع ما يهم الطالب، والموظف، وعضو هيئة التدريس بالجامعة في مكان واحد، وبتسجيل دخول موحد لكل مستخدم مع توفير واجهة سلسة ومبسطة للمستخدم للوصول لكل ما يحتاجه من خدمات الكترونية تقدمها الجامعة.

وقد لاقى مشروع myKKU استحسان إدارة الويب بجامعة ستانفورد وتم فتح باب التواصل بين إدارة تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد وإدارة الويب بجامعة ستانفورد للاستشارات من الطرفين وتبادل الخبرات في المشاريع المستقبلة.

وتأتي مشاركة الجامعة على هامش اهتمام إدارة تقنية المعلومات بتوسيع مشاركاتها على المستوى العالمي، والمحلي وتناقل الخبرات، والاستشارات مع مراكز الخبرة والمعلومات وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات واتباع المعايير العالمية ومواكبة التقنيات الحديثة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة