صحيفة عسير نيوز
الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, 22 سبتمبر 2020 ميلاديا.

تكريم 200 متدربه بمشروع الحي المتعلم في أبها

تكريم 200 متدربه بمشروع الحي المتعلم في أبها
https://www.aseernp.com/?p=198143
ليلى الشهراني
صحيفة عسير نيوز

اختتم مشروع الحي المتعلم التابع لإدارة تعليم الكبيرات يوم الثلاثاء الموافق 1436/7/23 هـ بالثانوية السابعة عشرة بأبها ، فعالياته بحضور وتكريم 200 متدربة ، وذلك برعاية المساعدة للشؤون التعليمية المكلفة الأستاذة نورة مفرح ، ومديرة إدارة تعليم الكبيرات الأستاذة حسنية  الحفظي ، وبحضور كوكبة من المشرفات التربويات ، ومديرات الإدارات النسائية ، ومديرات المراكز المسائية بأبها والخميس ، وتم الاحتفاء بالمتدربات وتكريمهن بإنهاء سبع برامج تدريبة خلال عام دراسي ، بواقع خمسين ساعة تدريبية لكل برنامج .

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة ترحيبية مع أوبريت من تقديم المدربة فوزية سلامة ، ثم ألقت مديرة تعليم الكبيرات  الأستاذة حسنية الحفظى كلمة رحبت فيها  بالحاضرات ، وتحدثت عن جهود إدارة تعليم الكبيرات والخريجات والتي أولت اهتمامها بتفعيل برامج تدريبة تؤهل لسوق العمل ، وتشجع الإنتاج المستقبلي ، وانتاج المعرض يعطي صورة واضحة عن الجهود الجبارة التي بذلت .

ثم تم تكريم المدربات والمتدربات بحقائب شملت 17 شهادة موثقة للبرامج ، كما قدم برنامج الإسعافات الأولية  برعاية  فريق استبرق من شباب عسير .وتم توظيف جهود المدربات والمتدربات من خلال معرض متكامل تميز بالإبداع والإنتاجية .

 ومن جانب آخر رصدت عسير نيوز رأي الحضور حيث قدم المدير العام لإدارة التعليم بعسير الأستاذ جلوى الكركمان شكره وتقديره للجهد الجبار والعمل المتميز الذي يدعم ويعزز الطاقات والمواهب ، ويقف خلفه قامات تربوية مجتهده وفريق عمل متميز, فلهم مني ومن جميع منسوبي ومنسوبات الادارة كل الشكر والتقدير متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح .

وذكرت مساعدة الشؤون التعليمية المكلفة الأستاذة نورة مفرح شكرها وتقديرها للمشاركات في المشروع ، واللآتي أظهرن التميز والابداع والعمل بروح الفريق الواحد .

وأوضحت المشرفة التربوية على المركز الأستاذة فائزة البابطين أن المشروع حقق أهدافه  بتفعيل مواهب وطاقات عدة في مجالات شتى أينعت ثمارها بفضل الله ممثلة في قدرات وطنية مؤهلة للالتحاق بسوق العمل تحت إشراف كوادر سامية لم تألوا جهدا في مواصلة الأداء والمتابعة والتقييم والتحفيز ، وعلى رأسهن المبدعة مديرة المشروع الأستاذة ألطاف السرحاني وكافة الطاقم المعطاء ،  فاللجميع وافر الامتنان وإلى مزيد من الإنجازات الفريدة التي تخدم هذا الوطن الأصيل وتتوج قياداته الساميه .

فيما نوهت الأستاذة نورة الشهري ” الحي المتعلم برنامج رائع بكل ماتعني الكلمة وما أبهرني فيه من مخرجات هذا المشروع معرضه الذي تميز بالإبداع فحفظ الله كل من قام عليه وساهم في إنجاحه .

واختتمت مديرة المشروع ألطاف السرحاني بقولها” الهدف الرئيسي لمراكز الأحياء في جميع المناطق هو تأهيل الدارسة مهنياً لسوق العمل والاكتفاء الذاتي ، ولله الحمد تحقق الهدف ولدينا دارسات بعد أخذ الشهادات قمن بفتح محلات ومشاغل خياطة ، وأرى أن المركز آتى أُكله ولله الحمد ,فنسبة إنتاج الطالبات وصلت إلى ٢٠٠٪ وذلك بشهادة الجميع وكل من زار المعرض .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٣) أضف تعليق

  1. ٣
    مريم حوذان

    ماشاء الله
    صالحه عسيري دائما مبدعه في مقالاتها الى الامام
    وشغل هند العمري ابداع الله يكتب اجر الجميع وجزاكم الله خير

  2. ٢
    فوز السلامة

    وفق الله متدرباتنا إلى مافيه خير وسعادة حقيقة مجموعات أقل ما أصفها بالروعة والتميز سدد الله طريقهم إلى كل خير

  3. ١
    ناجي محمد

    وقفت على انطلاقة هذا النشروع و تابعت فعالياته من البدايه و كانت زوجتي احدى المستفيدات منه . بحق انه مشروع راق رائد جمع الكوادر المتميزه و قدم خدمات غير مسبوقه سرعان ما ظهر اثرها على المجتمع . لله دركن ايتها المخلصات . انطلاقه متميزه نحو مجتمع مثقف واع

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!