صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, 20 يناير 2021 ميلاديا.

برعاية سمو أمير منطقة عسير

تنطلق الورشة الدولية للحدائق والطرق النموذجية اليوم

تنطلق الورشة الدولية للحدائق والطرق النموذجية اليوم
https://www.aseernp.com/?p=501091
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود – أمير منطقة عسير – و رئيس هيئة تطوير منطقة عسير، تنطلق ورشة العمل الدولية للحدائق والطرق النموذجية اليوم والتي تستمر على مدار يومين متتاليين و ذلك  يومي 26، 27 فبراير 2020 م ، و التي تنظمها أمانة منطقة عسير .

و أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي إلى أهمية الاهتمام و العناية بالحدائق و الطرق النموذجية و التي تعد من بين محاور تحسين المشهد الحضري بمدينة أبها و ذلك نتيجة ما تتميز  به المنطقة من ظروف طبيعية وبيئية جعلت حدائق ومتنزهات عسير مقصد سياحي , وترفيهي مميز .

مؤكدا على ان فكرة الطرق كفراغات حضرية و ليست فقط مسارات للحركة  .

مؤكدا بأن محور الحدائق النموذجية يضم نحو 22 مشروع بينما يضم محور الطرق النموذجية 29 مشروعا .

وعن خطة تحسين المشهد الحضري في منطقة عسير, أكد الدكتور وليد الحميدي   بأن الخطة وإعلان أعمالها ووقتها بدأت منذ عام 2019 م بتوجيه من سمو أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز و بمشاركة عدد من المتخصصين والقيادات الهندسية, للعمل على معالجة وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة .

مشيراً إلى أن خطة تحسين المشهد الحضري تستهدف تطوير النسق العمراني و تأهيل مواقع التراث العمراني و تحسين الخدمات البلدية .

مؤكدا أن ورشة العمل ستتطرق الى مشاريع الحدائق العامة ,  والمواقع الطبيعية,  ومنهجية العمل بالمشاريع والاسس , والمعايير التصميمية التي تمت مراعاتها لتتناسب مع المنطقة , عوضا عن التوصيف العام لمواقع المشاريع التي سيتم عرضها بالورشة الدولية ,  وعرض عدد من النماذج للأفكار التصميمية .

منبها في الوقت ذاته الى ان هذه الورشة تأتي ضمن مجموعة ورش عمل نظمتها الأمانة لإعداد خطط محاور مبادرة تحسين المشهد الحضري و التي جاءت في اطار خطط وزارة الشؤون البلدية و القروية للحفاظ على الهوية العمرانية و تحسين المشهد الحضري بمدن و قرى المملكة من خلال الالتزام بالاستراتيجية العمرانية الوطنية و تحقيقا للأهداف التي يتبناها القطاع البلدي ضمن برنامج التحول الوطني المنبثق من رؤية المملكة 2030.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!