صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, 23 سبتمبر 2020 ميلاديا.

تنمية محايل تختتم دورة تأهيل المقبلين على الزواج

تنمية محايل تختتم دورة تأهيل المقبلين على الزواج
https://www.aseernp.com/?p=194669
فاطمة آل سعيد
صحيفة عسير نيوز

اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة محايل ضمن سلسلة برامجها الموجهة إلى أفراد المجتمع ، وذلك من خلال الدورة الأولى لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج ، والتي تهدف الى تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج أو حديثي الزواج من خلال عدة جوانب هي جانب الشرعي والنفسي والصحي ، وذلك بمتابعة من رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة محايل الدكتور حمزه الفتحي ، ونائب رئيس اللجنة الأستاذ علي جابر آل هيصم .

وأوضح الأستاذ شعبان الألمعي مدير اللجنة ان الدورة تأتي ضمن المبادرة التي اطلقتها وزارة الشئون الاجتماعية وهي مبادرة تأهيل المقبلين على الزواج وقد تم تشكيل فريق عمل متكامل لتنظيم هذه الدورة من أجل استفادة المقبلين والمقبلات على الزواج لاسيما أن الدورة يتم تقديمها على أيدي متخصصين كان أولهم فضيلة الشيخ عبد الرحمن رشيد قاضي محكمة محايل وقد تحدث فضيلته عن الجانب الديني .

وفي الجانب الاجتماعي ألقى المدرب عيسى خرشان دورته كما تفضل الدكتور : مجدي محمد الأخصائي في مستشفى محايل الأهلي بإلقاء دورته في الجانب الطبي .

وفي دورة النساء قدمت الأستاذه فاطمة المسهري الجانب الشرعي ، والأستاذه رحمه الأسمري الجانب الاجتماعي والجانب الطبي الدكتورة سلوى عبد الغفار .

وأضاف الألمعي ان الدورة أقيمت للجنسين واستمرت ثلاثة أيام من يوم الأحد 16/7/1436هـ إلى يوم الأربعاء 18/7/1436 وقد عقدت في مركز الامير نايف الحضاري .

وأوضح أيضا ً” ان الدورة استقطبت المقبلين والمقبلات على الزواج وحصل المتدربين والمتدربات على شهادات مشاركة وكذلك حقيبة متكاملة اضافة الى سحب على أجهزة جوال وحقيبة مكياج للنساء .

الجدير بالذكر أن مشرف مركز التنمية الاجتماعية بالحريضة الأستاذ عادل مغاوي قد أشرف على الدورة طيلة الأيام الثلاثة، وأعجب بالتنظيم وحفاوة الاستقبال، وحث الجميع على استقطاب أعداد أكبر في الدورات القادمة، وأبدى استحسانه وسعادته بما شاهده من جهود مباركة ساعدت بنجاح البرنامج ، وقد قدم الهدايا والدروع التذكارية في ختام الدورة .

وأشاد مغاوي بالدعم اللامحدود الذي تجده لجان من وزارة الشؤون الاجتماعية لتنفيذ مثل هذه البرامج الاجتماعية، كما ثمنت لجنة التنمية لبلدية محايل ممثلة في رئيسها الأستاذ حمد آل درهم على ما بذلوه من جهود كبيرة وعطاء منقطع النظير والشكر موصول لمستشفى محايل الأهلي على تعاونهم ودعمهم اللامحدود .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!