صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الأربعاء, 16 جمادى الآخر 1443 هجريا, 19 يناير 2022 ميلاديا.

توقيع 3اتفاقيات لتدريب وتأهيل 1000 شاب في يوم الخريج والتقنية والتوظيف السادس بالدمام

توقيع 3اتفاقيات لتدريب وتأهيل 1000 شاب في يوم الخريج والتقنية والتوظيف السادس بالدمام
https://www.aseernp.com/?p=188138
علي آل قليل
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:
يشهد يوم الخريج والتقنية والتوظيف السادس توقيع 3 اتفاقيات  مع 3 شركات لتوظيف وتدريب 1000 شاب من طلاب تقنية الدمام ، بحضور صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية غداً الثلاثاء وتدشين فعاليات ملتقى التوظيف السادس الذي تنظمه كلية التقنية بالدمام في  قاعة الموتمرات السيف بالخبر لمدة ثلاثة أيام .  
وأوضح عميد كلية التقنية بالدمام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى احمد بن عبدالكريم الثنيان ، أن هذه الاتفاقيات تأتي بخلاف الوظائف الاخرى المطروحة من قبل 50 شركة والتي تصل إلى 2000 فرصة وظيفية مطروحة للخريجين  خلال أيام الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام حيث أن الاتفاقيات تشمل شركات أضافت بعض المناهج ليتخصص مجموعه من الشباب للعمل معها وهو ما يسمى بالتوظيف مستقبلي .
والمح الثنيان الى أن المشاريع الطلابية الفردية هذا العام لم يتم عرضها حيث تم التركيز على مشاريع قصيرة لصقل مهارات المتدربين ومن ثم تجهيزهم للمشاركة في مسابقات محلية ودولية منها  كان اخرها الحاق مسابقة  المهارات السعودية والتي استضافتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمعني في كلية الرياض مؤخرا تم الحصول على المركز الثاني و التأهل الى مسابقه عالمية في البرازيل  خلال الفترة المقبلة .
وزاد في قولة  أن المشاريع الانتاجية  تحتاج الى تواجد الشركات وتحتاج إلى وقت أكبر و أنه تم التوجه هذا العام  الى المشاريع المهارية وإكساب الطلاب المهارات التي تمنحهم الفرصة الاكبر في هذا المجال .
 وأضاف الثنيان أن الكلية تركز على عقد شراكات لتكوين حاضنات لاعمال المتدربين.  بالنسبة لملتقى التميز الذي ينظلق اليوم الثاني من أيام الملتقى  من خلال لقاء رواد القطاع الخاص بالمنطقة  سوف نعرض من خلاله الورشه الانتاجية وهي عبارة عن حاضنة اعمال .
وأشار الى أن الكلية قد رسمت هدفا بأن يتمكن  2 % من خريجي الكلية البالغ عددهم حوالي ١٠٠٠ شاب سنويا من اقامة مشاريعهم الخاصة  في بلد يزخر بفضل الله بالفرص الوافرة  لمشاريع الشباب ، وان لدى الكلية مشروع مع معهد ريادة الاعمال الوطني وصندوق المؤية  ومع جهات اخرى مهتمة في انشاء الحاضنة .
وقال أنه تم التفاهم مع هيئة مدن  في تقديم ورش جاهزة  ليمارس الطالب مشروع خاص صناعي. كما اشار الى أن التأكيد الدائم من مسئولي المؤسسة وعلى رأسهم معالي محافظ المؤسسة د. علي الغفيص بان يكون هناك ربط مع الشركات والمؤسسات الموظفة لتلبية احتياجاتهم من الكفاءات القادرة، ويوجد لدى الكلية تعاون قائم مع عدة شركات متخصصة في هذا الشأن.
وبدورة  أوضح وكيل الكلية للتدريب  حمد بن عفنان التميمي  أن كلية التقنية بالدمام  شرعت في دراسة إفتتاح قسم الهندسة المدنية الجديد  بالكلية للحاجة الماسة لشركات القطاع الخاص لهذا التخصص ، فيما زادات الكلية تخصصاتها التقنية من ١٠ تخصصات  إلى ١٢ تخصص تقني بالكلية ، وأكد أن العمل يجري على دراسة لافتتاح قسم تقنية الهندسة المدنية وذلك للحاجة الماسة للشركات الموجودة في المنطقة لهذا التخصص حيث تهدف الكلية لتحقيق متطلبات سوق العمل والمواءمة بين مخرجات الكلية واحتياجات الشركات ونظراً لعدم توفر التخصص في جميع الوحدات التدريبية التابعة لمكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية فقد أخذت الكلية التقنية بالدمام على عاتقها المبادرة بفتح التخصص حيث تتوفر الكفاءات والإمكانيات التي تؤهل الكلية لافتتاح المزيد من التخصصات، وأشار إلى أن ذلك يأتي   بتوجيه  من عميد الكلية التقنية بالدمام  أحمد بن عبدالكريم الثنيان ، وإضاف  أن الكلية زادت من التخصصات المتوفرة لديها من خلال هذا العام من عشر تخصصات إلى 12 تخصص وذلك بنقل قسم التقنية الكيميائية بتخصصه من الكلية التقنية بالقطيف إلى الكلية التقنية بالدمام.
شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper