صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 11 رمضان 1442 هجريا, 23 أبريل 2021 ميلاديا.

احدث الموضوعات

كلية ابها الثانية راعيًا رسميا لبطولة هيف لكرة القدم 2021

جمعية البر بأبها تبدأ العمل في مشروع زكاة الفطر 1442هـ

الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول الامطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة ..

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تباشر بلاغًا عن المتاجرة بالعاملات المنزليات

جبل أحد .. معلم السيرة والتاريخ

المجلس الأعلى للقضاء يوجه (58) قاضيا للعمل في محاكم الدرجة الأولى

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 10134 نقطة

مشروع سلام يختتم البرنامج الوطني “دراية” لمشاركة الوفود في المحافل الدولية

مؤسسة محمد بن فهد للتنمية الإنسانية تواصل دعم كبيرات السن والأرامل ومن لا عائل لهن

قمة القادة حول المناخ تبدأ أعمالها .. وخادم الحرمين الشريفين يرأس وفد المملكة

“الزكاة والدخل” 30 أبريل آخر موعد لتقديم الإقرارات الزكوية وإقرارات ضريبة الدخل

هيئة الأمر بالمعروف تصدر كتاباً بعنوان (الدليل الإرشادي والإجرائي لإعادة هيكلة الموارد البشرية)

جامعة الملك خالد تختتم فعاليات ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية

جامعة الملك خالد تختتم فعاليات ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية
https://www.aseernp.com/?p=573019
أبها
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

اختتمت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب فعاليات ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية، الذي نظمته مؤخرًا تحت رعاية معالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بمشاركة 21 جامعة افتراضيًّا، والذي يسعى إلى تجسيد أدوار الأندية الطلابية في الجامعات السعودية تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. 

وتأتي إقامة هذا الملتقى إيمانًا بالدور الذي تقدمة الأندية الطلابية في صناعة الوعي واستشراف المستقبل في ظل ما تحظى به المملكة من نماء وازدهار وطموح كبير تحت ظل القيادة الرشيدة. 

فيما وجه وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم في حفل الختام خالص التهاني والتبريكات للأندية الفائزة بجوائز الملتقى، مثمنًا جهود المشاركين والقائمين على هذا الملتقى، ومؤكدًا على أن مخرجات الملتقى ستسهم بلا شك في تطوير أُطر وآليات أعمال الأندية الطلابية في الجامعات السعودية. 

كما شكر عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن منصور آل عضيد الجامعات المشاركة وكل من ساهم في إنجاح فعاليات الملتقى الذي يتميز بتفعيل دور التقنية واستثمارها في ظل ظروف جائحة كورونا، مؤكدًا حرص العمادة الدائم على تحقيق التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين الأندية الطلابية في جامعات المملكة العربية السعودية، مهنئًا الفائزين بجوائز الملتقى من مختلف الجامعات المشاركة، مقدمًا شكره لفريق العمل القائم على تنظيم وإقامة الملتقى في مختلف اللجان على ما قدموه من جهود أسهمت في ظهور الملتقى بالشكل المطلوب. 

وفي جوائز الملتقى حصلت جامعة طيبة في مجال أوراق العمل على المركز الأول من خلال ورقة عمل “الأنشطة المجتمعية للأطفال بين الترفيه والتعليم (تجربة نادي طفلي)”، كما حققت جامعة الملك خالد المركز الثاني بورقة “التحول الرقمي أتمتة خدمات الأندية الطلابية”، وحصلت على المركز الثالث الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بورقة عمل “المسابقات التنافسية الطلابية ودورها في تهيئة الطلاب لسوق العمل”. 

وفي مجال التجارب حصلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على المركز الأول بتجربة “أكاديمية القراءة”، فيما جاءت جامعة تبوك في المركز الثاني بتجربة “برنامج (عِمَادة) لتأهيل الطلاب لقيادة الأندية الطلابية”، وحققت جامعة تبوك أيضًا المركز الثالث بتجربة “بودكاست الجامعة (سوالف الجامعة) التجربة الإذاعية”. 

كذلك حصلت جامعة الملك فيصل على المركز الأول في مجال العروض المرئية بعرض “تفعيل دور الأندية الطلابية بجامعة الملك فيصل في رؤية (٢٠٣٠)”، وجاءت جامعة القصيم في المركز الثاني بعرض “جهود الأندية الطلابية أثناء جائحة كورونا”، وحصلت جامعة طيبة على المركز الثالث بعرض “المعسكر الرقمي الافتراضي لمهارات المستقبل”. 

يذكر أن أبرز توصيات ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية أكدت على ضرورة اختيار نوعية وطبيعة ومسميات الأندية الطلابية بما يتوافق مع احتياجات وميول الطلاب وما يتوافق ومستجدات العصر ويحقق الإبداع والابتكار، إضافة إلى تفعيل أدوار الأندية الطلابية لتحقيق محاور وبرامج رؤية المملكة (2030) وذلك بتضمينها في خطط وبرامج ومشاريع الأندية الطلابية. 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز