صحيفة عسير نيوز
السبت, 18 صفر 1443 هجريا, 25 سبتمبر 2021 ميلاديا.

جامعة الملك خالد تدشن ندوة “طواقم الطب لدعم عاصفة الحزم”

جامعة الملك خالد تدشن ندوة “طواقم الطب لدعم عاصفة الحزم”
https://www.aseernp.com/?p=190453
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

دشن معالي مدير جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ندوة طبية بعنوان “طواقم الطب تدعم عاصفة الحزم ” بحضور العقيد عائض آل مرضي من القوات المسلحة، وذلك بمقر الجامعة بأبها بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات الصحية، وعدد كبير من الطلاب ومنسوبي القطاع الصحي الحكومي والخاص بالمنطقة.

وبدأت الندوة بكلمة لمدير الجامعة شكر من خلالها  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على قراره الشجاع الذي اتخذه بشان “عاصفة الحزم”، كما تقدم بالشكر لكافة منسوبي الكليات الصحية بالجامعة, وقال “الجامعة ومنسوبيها جاهزون لخدمة الوطن وعاصفة الحزم”.

وبين الداود أن الجامعة بجميع طواقمها مستعدة لمساندة وخدمة أفراد القوات المسلحة في كافة المناطق الحدودية، والساخنة ووعد الداود بأنه سيكون هناك محاضرات توعوية وزيارات ميدانية من قيادي الجامعة للمواقع الحدودية وزيارات للمصابين بمستشفيات المنطقة.

بدوره أوضح ممثل الجامعة في الحملة عميد كلية الطب الدكتور عبدالله عسيري أن مشاركة الجامعة تأتي على عدة محاور ممثلة في كلياتها الصحية وقال” تم تجنيد طواقم استشاريين سعوديين في جميع التخصصات الطبية، والجراحية والتمريضية والصيدلية بهدف خدمة أفراد القوات المسلحة”.

وبدأت الندوة فعالياتها بمحاضرة عن الإعداد النفسي في الكوارث ألقاها الدكتور حسن العمري، تلاها محاضرة للدكتور علي السبعاني عن إدارة الكوارث، ومحاضرة عن إصابات الكوارث ألقاها الدكتور محمد باوهب.

وشملت الندوة على محاضرة عن فرز مصابي الكوارث للدكتور حسن الزهراني، كذلك محاضرة عن مجرى الهواء للدكتور علي البشابشي، ومحاضرة للدكتور كمران البخاري عن إصابات الوجه والفكين.

وألقى الدكتور صالح الغامدي محاضرة عن إصابات الصدر والبطن، فيما ألقى الدكتور إبراهيم النعمي محاضرة عن الإصابات العصبية، ومحاضرة عن إصابات العظام للدكتور عبدالله رائزة كذلك استمرت الندوة بمحاضرة للدكتور فينود سنق عن إصابات الأطفال ومحاضرة عن إصابات الانفجار للدكتور عبدالله الهيزعي.

واختتمت الندوة بمحاضرة للدكتور جايا شانكر عن تاهيل مصابي الكوارث. 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز