صحيفة عسير نيوز
الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, 25 أكتوبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

جامعة الملك خالد تطلق خدمات إلكترونية للمبتعثين

جامعة الملك خالد تطلق خدمات إلكترونية للمبتعثين
https://www.aseernp.com/?p=197697
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

في خطوة جديدة لجامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، تسعى من خلالها لتحقيق توجهات الحكومة الإلكترونية وإلغاء المعاملات الورقية، عملت الإدارة على إنشاء بوابة المبتعثين التي تقدم خدمات شاملة للطلاب خارج المملكة، كما تقوم  بتسهيل إجراءاتهم، وتوفير الوقت، والجهد ليتفرغوا لتحصيلهم العلمي.

وتهدف البوابة إلى تسهيل حصول الطالب على الخدمات بشكل الكتروني وسرعة تنفيذ الطلبات لوجود الربط بين جميع الجهات ذات العلاقة، والتواصل مع الطالب بشكل إلكتروني عن طريق النظام والبريد والرسائل النصية، بالإضافة إلى متابعة الطلبات آلياً ومعرفة حالتها وتاريخ الانتهاء منها.

وتحتوي البوابة على العديد من التقارير الخاصة بإدارة الابتعاث، بالإضافة لمنتدى المبتعثين وهي خدمة مضافة حديثاً للبوابة.

كما يمكن للمبتعث الدخول على البوابة وتعبئة نموذج استمارة مبتعث، يتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات فيها، حيث تسمح باستعراض بيانات البعثة ومعرفة الحركات المالية التي تخص المبتعث، أو تقديم طلب ابتعاث وغيرها الكثير من الخدمات.

وحرصت تقنية المعلومات من خلال إصدارها الثاني على تبسيط البوابة من حيث التصميم لتسهيل الوصول لخدماته، وكذلك إضافة منتدى المبتعثين وتفعيله ليتيح لهم التواصل مع إدارة الابتعاث والإجابة على استفساراتهم، كما تمت إضافة جميع المبتعثين من الداخل والخارج وربط البوابة بنظام سفير التابع لوزارة التعليم كما تم ربطه بـ Google Analytics لتمكين عمل الاحصائيات والتقارير في حال الحاجة لذلك.

يذكر أن تقنية المعلومات خصصت الرابط https://scholarships.kku.edu.sa/Scholarships لزيارة بوابة المبتعثين.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!