صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا, 15 أغسطس 2022 ميلاديا.

حافز يكشف طلاقا لم يقع

حافز يكشف طلاقا لم يقع
https://www.aseernp.com/?p=3279
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

كشف برنامج إعانات العاطلين «حافز» عن تطليق مكتب إدارة الأحوال المدنية في محافظة محايل عسير، زوجة مواطن دون علمه وهو لم يضف بعد مولوده الأول في كرت العائلة.
المواطن أحمد من منسوبي قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في الظهران قال فوجئت بطلاق زوجتي منذ تسعة أشهر وتم إسقاطها من كرت العائلة بحسب رد برنامج (حافز) على بياناتها المدخلة، وعندما تأكدت من صحة البيانات ثبت ذلك وبأنها وردت إليهم بحسب مكتب إدارة الأحوال في محافظة محايل عسير.
ويضيف ولدت زوجتي في مستشفى محايل عسير وسجلت ابني في مكتب الأحوال هناك بتاريخ 3/2/1432هـ وتسلمت شهادة ميلاده المؤقتة من هناك بتاريخ 8/2/1432هـ، وبعد اكتشافي طلاق زوجتي مصادفة أوعزت لشقيقها مراجعة مكتب الأحوال والاستفسار عن كيفية حدوث الخطأ وإمكانية إصلاحه، فأجابه المسؤول بأن تأكدوا من أنه طلقها؛ كون بعض الأزواج يعمدون إلى تطليق زوجاتهم ويبقونهن معهم للحصول على الضمان، وبعد مجادلة عن كيفية الإجراء النظامي الذي اتخذ من قبلهم في تطليق الزوجة دون صك الطلاق، فرد بأن تأكدوا مرة أخرى بحضور الزوج للمحكمة والحصول على صك الطلاق.
وطالب بحسب عكاظ بمحاسبة المتسبب في الخطأ وإعادة ضم زوجته وابنه إلى كرت العائلة في أسرع وقت، لما سيترتب على التأخير من أضرار ليس أقلها سحب السكن المسلم له من عمله المحصور على المتزوجين، وبحسب بيانات الأحوال المدنية حاليا هو مطلق ومازال أعزب.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة