صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

حركة النقل الاستثنائية قريبا

حركة النقل الاستثنائية قريبا
https://www.aseernp.com/?p=2839
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن الوظائف الجديدة التي تم اعتمادها ستسهم في تلبية رغبات الكثير من المعلمين والمعلمات في النقل الى المواقع التي يرغبونها قدر الاستطاعة.
واشارت المصادر إلى أنه ستكون هناك آلية كاملة من أجل الاستفادة من الوظائف الجديدة في تحقيق رغبات النقل ومن ثم التعيين على الوظائف بعد إعطاء الأولوية لراغبي النقل من خلال حركة نقل استثنائية سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وأضافت: إن وجود 35 ألف وظيفة للمعلمين والمعلمات منها 7 آلاف وظيفة لرياض الأطفال ستسهم في توفير المزيد من فرص النقل للمعلمين والمعلمات خصوصًا مع استحداث المزيد من المدارس وتدعيم المدارس بالمعلمين والمعلمات من خلال الوظائف الجديدة في مختلف المناطق والمحافظات.
إلى ذلك كشفت المصادر ذاتها عن أن دعم الوزارة بـ 17 ألف وظيفة إدارية يحقق العديد من الأهداف داخل المدارس أبرزها تخفيف العبء الإداري على المعلمين والمعلمات، وتفريغهم لمهامهم الأساسية بدلًا من الأعمال الإدارية، إضافة إلى تناسق التشكيل الإداري الجيّد في كافة المدارس.
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات غير أنها لا تلبي رغبة جميع المتقدمين، إذ بلغ عدد المتقدمين للحركة من المعلمين 56153 معلماً، فيما تم تلبية رغبة 19385 بنسبة 35% من المجموع الكلي للمتقدمين، في حين وصل عدد المتقدمات من المعلمات 37291، تمت تلبية رغبة 9255 معلمة بنسبة 25% من المجموع الكلي للمتقدمات، كما لُبيت رغبة 186 معلماً ومعلمة بلم الشمل.
وفي نفس السياق قالت مصادر بوزارة الخدمة المدنية بأن كافة الوظائف التي وفرت لوزارة التربية والتعليم هي وظائف مستحدثة ولن يتم شغلها بالمعلمين والمعلمات المتعاقدين مع وزارة التربية والتعليم حيث أنه جاري العمل على حصرهم من قبل وزارة الترية والتعليم والرفع بهم لوزارة الخدمة المدنية لترسيمهم

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة