صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 14 رجب 1442 هجريا, 26 فبراير 2021 ميلاديا.

«حساب المواطن»: تعليق التسجيل مستمر.. والمتاح فقط «إضافة التابعين»

«حساب المواطن»: تعليق التسجيل مستمر.. والمتاح فقط «إضافة التابعين»
https://www.aseernp.com/?p=568172
أبها
صحيفة عسير نيوز

أكد برنامج «حساب المواطن» أنه لم يحدد بعد موعد لفتح التسجيل للمستخدمين الجدد في البرنامج، مبينًا أنه يتاح حاليًا فقط إضافة تابعين للمسجلين الفعليين الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية.

جاء ذلك في رد الحساب على أحد المستفسرين الذي لم يحدث بياناته، ولم يتقدم بطلب اعتراض فتم إيقاف حسابه، حيث أكد الحساب أنه لا يوجد تاريخ معين لعودة تسجيل المستفيدين الجدد بالبرنامج، لكن ستتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

وكان البرنامج قد بدأ بتطبيق تعديل ضوابط الدعم، التي تشمل الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، بجانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق. وتضمَّنت التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يُثبت استقلالية المسكن لكل فردٍ تبلغ سنه 18 عامًا أو أكثر؛ لكون دعم الأسرة هدفًا من أهداف البرنامج، وكذلك كون الأسرة تشترك في استهلاك الطاقة؛ حيث اتضح أن هناك فئات معينة من الأفراد المسجلين كمستقلين، لا يستوفون معايير الاستحقاق؛ لأنهم يسكنون مع أسرهم.

يذكر أن «حساب المواطن» برنامج حكومي بدأ في شهر ديسمبر 2017، بهدف تخفيف الأعباء على المواطن، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز