صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

دراسة اقتصادية بالغرفة التجارية بأبها تشير لموقع عسير السياحي

دراسة اقتصادية بالغرفة التجارية بأبها تشير لموقع عسير السياحي
https://www.aseernp.com/?p=3886
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

حسب آخر الدراسات المعدة من قبل مركز البحوث والدراسات في الغرفة التجارية الصناعية بأبها، بيد أن حجم التدفق السياحي على منطقة عسير في العام الماضي بلغ أكثر من مليوني سائح من مختلف مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتمت الاستعانة في الدراسة بالمؤسسات العلمية والبحثية في المنطقة للقيام بالدراسات المسحية واقتراح وسائل التطوير السياحي، وأجمعوا كلاً منهم على أن عوامل الجذب السياحي في منطقة عسير والمتمثلة في البيئة الطبيعية والمناخ وكذلك العادات والتقاليد التي تشتهر بها المنطقة هي العوامل الرئيسية الجاذبة للسائحين.
وأشارت الدراسة إلى أن 55.4 % من السائحين يرون أن المناخ في صيف عسير ممتاز، فيما أعطت مجموعة أخرى ما نسبته 55.2 % للبيئة الطبيعية وكذلك للعادات والتقاليد.
وكما هو معروف فإن منطقة عسير تمتلك معظم ضرورات قيام نشاط سياحي كبير، ومن ذلك ثراء وتنوع الموارد الطبيعية السياحية من مناخ ومناظر طبيعية وتوفر البيئة التحتية، بما يؤهلها بوجود سياحة ثقافية بها يتعرف من خلالها السائح على تراث المنطقة وتاريخها وفنونها الشعبية وعادات وتقاليد السكان، كما أنها أيضا سياحة استجمامية يلجأ إليها الإنسان لينعم بهدوء الريف وجمال الطبيعة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة