صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, 15 يناير 2021 ميلاديا.

دراسة صينية: شرب القهوة يقي من هذا النوع من السرطان

دراسة صينية: شرب القهوة يقي من هذا النوع من السرطان
https://www.aseernp.com/?p=567062
أبها
صحيفة عسير نيوز

كشفت دراسة صينية حديثة عن أن شرب بضعة أكواب من القهوة يوميا، يمكن أن يقي من الإصابة بثاني أكثر السرطانات انتشارا بين الرجال.

وقالت الدراسة التي أجراها علماء في جامعة الطب الصينية، ونشرت في المجلة الطبية البريطانية، إن المواظبة على تناول عدة أكواب يوميًا من القهوة، يمكن أن يجعلك أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، بنسبة 10% مقارنة بأولئك الذين لا يشربون القهوة بشكل يومي.

وأضافت الدراسة، أن المصابين في مراحل متقدمة من سرطان البروستاتا، كانوا أقل عرضة للوفاة بهذا المرض بنسبة 16%، في حال حرصوا على تناول القهوة بانتظام.

وجرت الاستعانة ببيانات أكثر من 16 دراسة وبحثا علميا تناولت الرابط بين شرب القهوة وسرطان البروستاتا، وشملت أكثر من مليون رجل، بينهم 57 ألف مصاب بذلك النوع من السرطان، خلال الدراسة.

وأكد المشرف على الدراسة، الدكتور كيفينغ وانغ، أن 15 دراسة أكدت “الرابط الإيجابي” بين شرب القهوة وسرطان البروستاتا، لافتًا إلى أن القهوة تحسن من مستويات السكر في الدم، كما أن لتناولها فوائد أخرى فهي مضادة للالتهابات والأكسدة، ولها تأثير على الهرمونات الجنسية.

وأضاف وانغ، أن هناك حاجة لإجراء مزيد من الأبحاث التي تسلط الضوء على الآليات التي تجعل القهوة مضادة لسرطان البروستات، والمركبات الموجودة في المشروب والتي تجعله مفيدا في مجابهة هذا المرض.

ويعتبر هذا النوع من السرطان من أكثر الأمراض شيوعا في بريطانيا، ويشخص أكثر من 47 ألف رجل بهذا المرض سنويا.

وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن سرطان البروستاتا، يعد ثاني أكثر السرطانات انتشارا بين الرجال بعد سرطان الرئة، على مستوى العالم.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!