صحيفة عسير نيوز
الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, 24 سبتمبر 2020 ميلاديا.

دكتاتورية ضباط إيران وإغتصاباتهم تشعل فتيل مظاهرات عنيفه

دكتاتورية ضباط إيران وإغتصاباتهم تشعل فتيل مظاهرات عنيفه
https://www.aseernp.com/?p=195184
سعيد آل رفيع
صحيفة عسير نيوز

بسبب الممارسات الدكتاتورية التي تنتهجها إيران ضد العرب خصوصاً والكرد في إيران, اندلعت موجة من المظاهرات لتستمر لليوم الثاني على التواصل في عدد من المدن الإيرانية, بسبب إقدام أحد ضباط الاستخبارات الإيرانية على محاولة اغتصاب فتاة تدعى فريناز خسرواني (26 سنة) التي انتحرت هربا من الضابط بعد أن حاول اغتصابها في أحد فنادق مدينة مهاباد شرقي كردستان.

وخرج آلاف المحتجين من سكان مهاباد الأكراد للشوارع وقاموا بالتجمهر أمام الفندق الذي شهد الحادثة وحرقه, إضافة إلى حرق آليات وسيارات عسكرية إيرانية, وأكدوا أنهم لن يتوقفوا عن الاحتجاج حتى تتم مقاضاة الجناة.

وقالت مصادر لسمتك إن المتظاهرين حرروا معتقلين  في سجن مدينة مهاباد ومن ثم أحرقوه, وتوقعت ذات المصادر اتساع رقعة الاحتجاجات بانضمام عرب الأحواز للمظاهرات.

وحول الممارسات التي تنتهجها إيران ضد شعبها واضطهاده, يتم إعدام كل من يستخدم اللغة الكردية للتواصل أو الحديث, وقد نفذت إيران مئات الآلاف من الإعدامات بحق الأكراد والأحواز العرب لمجرد أنهم يتحدثون لغاتهم الأصلية, فيما تقوم الحكومة الإيرانية باعتقالات واسعة وتنكيل بالأكراد الذين يمثلون نحو 7% من السكان الذي يشاطرون العرب والبلوش والتركمان ذات المعاناة من الإنتهاكات الإنسانية التي يرتبكها النظام الإيراني ضدهم.

الاحتجاجات التي بدأت الخميس المنصرم أسفرت عن استشهاد عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين جراء استخدام العنف المفرط ضد المحتجين.

الجدير بالذكر أن الحكومة الإيرانية منذ بداية الثورة الخمينية تنتهج ممارسات شنيعة ضد الأكراد والعرب, وتعتبر أنها دولة ” فارسية ” لها الحق في سحق العرب واحتلال أرضهم وتخطط منذ زمن بعيد إلى توسيع دائرة نفوذها وأطلقت العديد من الخطط لزرع ” الخونة ” داخل المجتمعات العربية من أجل إثارة الفتن وإنهاك الدول العربية بالعمليات الإرهابية وتمويل الجماعات المتطرفة.

وتظهر الممارسات العنصرية للإيرانيين الفرس ضد العرب من خلال ما تم نشره على صوت الأحواز على عيادة طبيب فارسي كتب عليها ” از پذيرش بيماران عرب معذوريم ” ( لن نستقبل مرضى العرب ).

منظمة هيومن رايتس ” حقوق الإنسان ” أصدرت بيانا قبل أسابيع قالت فيه: إن قوات الأمن والمخابرات الإيرانية اعتقلت واحتجزت العشرات من عرب الأحواز، وبينهم عدد من الأطفال، في ما يبدو أنه حملة قمعية متصاعدة في إقليم احواز بإيران.

وبحسب نشطاء وأقارب للمحتجزين، تمت العديد من الاعتقالات في الأيام القليلة السابقة على الذكرى العاشرة للمظاهرات الحاشدة المناهضة للحكومة التي اجتاحت الإقليم ذا الأغلبية العربية في أبريل/نيسان 2005. وقال أقارب للمحتجزين إن الاعتقالات تمت بدون تصريحات قضائية على أيدي مجموعات من المسلحين الملثمين المنتسبين إلى أجهزة الأمن والمخابرات في إيران، وعادة ما كانت تأتي في أعقاب مداهمات لمنازل نشطاء عرب الأحواز في ساعات متأخرة من الليل أو ساعات مبكرة من الصباح. وقد أبدت المنظمات الحقوقية القلق من احتمالات اعتقال أشخاص لمجرد ارتباطهم برأي سياسي ظاهري، أو للتعبير السلمي عن المعارضة، أو لمجاهرتهم باستعراض هويتهم وثقافتهم العربية.

 

 

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٣) أضف تعليق

  1. ٣
    نواف ✌ NaWaF

    الله لايوفقهم يارب روافض كلاب انجاس خنازير

  2. ٢
    ابوليلي

    جعل كيدهم بينهم

  3. ١
    عربي

    يجب دعم القوميات التي تشكل الاكثريه في ايران في وجه هذه الفئة الظالمه والتي تعد اقليه قليله جدا في ايران .. الاريين .. الفرس .. وتمكينهم من حماية انفسهم وابناءهم من هذه الوحوش القذره او هذه العصابة العفنه التي استولت على الحكم بطريقة الانقلاب .. وتطهير ايران منهم ومن ساستهم .. وشذوذهم العقلي .. ان هذه الامه هي السرطان الذي ينهش في الكوكب منذ ثلاثون عاماً على يد عصارة القذاره العالميه متمثلة في الفكر الامامي العفن .. ان الاكراد اليوم ليسوا وحدهم بل ان البلوش والاحواز .. والترك .. والافغان .. واليهود .. ومسيحين الشمال .. كلهم معهم .. ونحن ايضا معهم وانا لهم اخوان .. ونحن في خدمتهم للثوران على هؤلاء المفسدين .. الدجاجله ملوك الكذب والدسائس .. ان العالم الاسلامي اليوم ومنذ انطلاق الحملة المسعوره للخميني .. وكلابه .. يئن ويحتضر ومتعطل عطلاً كلياً .. يجب ان تتحرك الجامعه العربيه .. اليوم فان ايران اليوم في اثخن صوابها .. وفي احقر زمن لها فان الجميع يكرهها ويمقتها .. ولا يوجد من يناصرهم الا عقول جبانه ضعيفة متهالكة خائنون لبلادهم ولاهلهم ولانفسهم .. كلنا نردد فريناز خسرواني هي ابنتنا وهي منا وفينا .. ولن نسكت .. ازلام الفرس يسحلون كل يوم في العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي بحرين وفي لبنان والقادم اعظم يا اعفن خلق الله

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!