صحيفة عسير نيوز
الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, 25 سبتمبر 2020 ميلاديا.

ربط محافظة ظهران الجنوب بالقرى والأحياء المجاورة لها قريبا

ربط محافظة ظهران الجنوب بالقرى والأحياء المجاورة لها  قريبا
https://www.aseernp.com/?p=191747
علي آل قليل
صحيفة عسير نيوز

 

 الأستاذ الفاضل حامد دليم نرحب بك في صحيفة عسير نيوز الإلكترونية أولا نود أن نعرف الأخوة والأخوات القراء بضيفنا العزيز الأستاذ حامد الوادعي عضو في المجلس البلدي بمحافظة ظهران الجنوب وعضو بنادي العرين الرياضي  فمرحبا بك :

 

من هو الأستاذ حامد الوادعي ؟

الاسم الرباعي : حامد دليم حسن آل زاهر من مواليد : 1387 هجري و الحالة الاجتماعية متزوج و المؤهلات : بكالوريوس , كلية العلوم والتربية – رياضيات.

منذ انضمامك للمجلس البلدي ما هي الطلبات التي تقدمت بها حتى الآن ؟

تقدمت مع زملائي الأفاضل في المجلس بعدد كبير من المقترحات وكان من أبرزها وأهمها :

ربط المحافظة بالقرى والأحياء المجاورة وكذلك بعض الجسور المقترحة لمنع الاختناق والحوادث

– اقتراح عدد كبير من الساحات البلدية ( الرياضية) .

 تأهيل وتطوير المنتزهات والحدائق في القرى والأحياء .

– توزيع المشاريع بين جميع قرى المحافظة وعمل توازن بين الشمال والجنوب وتوصيل الخدمة لكل مواطن .

– توسعة الشارع العام من دوار المحافظة إلى دوار النادي  مع تغيير كبري وادي العرين وسط المحافظة.

– إعادة دراسة مخطط  سوق ظهران الجنوب وتعديل بعض الرسومات لعدم دقتها بسبب عدم واقعية الرفع المساحي .

– توفير أراضي للدوائر الحكومية التي ليس لها أراضي .

ما هي نسبة الرضاء لأعمالكم داخل المجلس البلدي والصلاحيات الممنوحة لكم ؟

الحمد لله اجتهدنا وعملنا حسب الإمكانيات المتاحة أما نسبة الرضا لم تصل لطموحنا و أما بالنسبة للصلاحيات ليس لدينا صلاحيات محدده .

من اختصاصات المجلس البلدي أنه يدرس الشكاوى والملاحظات والاقتراحات التي ترد إليه من المواطنين وله أن يعقد لقاءات دورية أو ورش عمل معهم كل أربعة أشهر …. هل فعلتم هذا البند وهل عقدتم اجتماعات مع المواطنين منذ انضمامكم للمجلس ؟

نحن في المجلس نستقبل أي شكوى أو اقتراح  أو ملاحظات ونستقبل المواطنين في مقر المجلس شبه يومي وننتقل مع المواطن إلى المواقع التي يريد ها  كما أن عندنا وسيلة تواصل سهله( صوتك وصل)منشور في عدة أماكن في المحافظة  نستقبل فيه كل الاقتراحات ا و ا لشكاوى … وعندنا مواقع التواصل الأخرى نستقبل فيها كل الملاحظات والشكاوى والنقد بكل صدر رحب لأننا ما وجدنا إلا لخدمة المواطن أما بالنسبة للقاءات قمنا بجولات لكل قرى وأحياء المحافظة يسبقها ترتيب مع مواطني الأحياء والقرى ووقفنا على الحدث وعلى المواقع على الطبيعة وسجلنا كل الطلبات وعملنا خطة لتنفيذ هذه الطلبات وأولويات  ، ولله الحمد نفذ معظم هذه الطلبات والباقي أدرج في المشاريع  وكررنا الطلعات واللقاءات لبعض الأماكن .

 

اقتراحاتكم في المجلس هل تنفذ أم يقف الوضع فقط على الاقتراحات وهل يكون هناك متابعة لها من قبلكم من حيث التنفيذ من عدمه ؟

الحمد لله معظم ما اقترحناه  تنفذ بعضها والبعض الآخر تحت التنفيذ وبعضها نزل في مشاريع تم ترسيتها على المقاولين واقفة على التسليم والبعض منها تحت الدراسة من قبل قسم المشاريع..

 بالنسبة للمتابعة نعم نقوم بمتابعة المشروع حتى يبدأ تنفيذه ونتابع أيضا أثناء التنفيذ وفيه مشاريع عدلنا فيها وبعضها وقفناها وبعضها تم إعادة تنفيذها  ….

 

في حي الرحيب الشرقي وهو من أكثر الأحياء نشاطاً كون وجود شارع عشرين بهذا الحي ولكن حفريات وتحويلات الشارع لازالت موجودة مع العلم أن لها مدة طويلة ما السبب في التأخير وهل تم مناقشة وضع الشارع الفرعي بالحي (مقابل الأحوال المدنية سابقا) ومياه الصرف الصحي المتواجدة دائما فيه ؟

الرحيب الشرقي وأيضا الغربي لها مشروع كامل بما فيها الشوارع الرئيسية مثل شارع عشرين وشارع المرور الذي العمل قائم فيه حاليا ، والرحيب الغربي انتهينا من الشوارع الرئيسية وتبقى داخل الأحياء أما سبب التأخر في الحقيقة هو مشروع الصرف الصحي وما تسبب فيه من خراب وتدمير للشوارع   .


محافظة ظهران الجنوب اعتمد لها ما يقارب 8 ملاعب في عدد من القرى ولكن إلى الوقت الحالي لم يتم إنجاز سوى ملعبين وهي لمقاول آخر مالسبب في تهاون المجلس من متابعة إنجاز هذه الملاعب ومتى هو الوقت المحدد مع المقاول لانتهاء هذه الملاعب  ؟

المقاول شغال في المشروع وقطع نسبه طيبه وفيه متابعه ووقوف على المشاريع كلها بما فيها ساحات البلدية والمقاول باقي معه وقت ولا نستطيع نفرض عليه أي شيء إلا بعد ما تنتهي المدة المحددة.


دعنا ننتقل بحوارنا إلى منصبك كعضو بنادي العرين … هل رئاسة أي نادي رياضي تشريف أم تكليف؟

رئاسة أي نادي تكليف وليست تشريف لما تحمله من متاعب ومشاغل وهموم ، طبعا على من يأتي للعمل بحب وإخلاص لناديه ، أما من يريد المناصب والشهرة فهي تشريف له ولن يستمر..

 

كيف ترى بصفة شخصية أداء مجلس نادي العرين الجديد والأعضاء المتواجدون حاليا ً ؟

الحمد لله العمل بالنسبة للمجلس في الفترة المنتهية طيب جدا وليس طموحنا ولا طموح أبناء البلد فطموحنا كبير جدا ، وأي عمل تجد فيه ايجابيات وسلبيات ولكن التقييم بعد انتهاء كل مرحله يكشف لك السلبيات وتبدأ تعمل الحلول والخطط لتلافيها مستقبلا وأيضا تعزز الايجابيات وتحسنهاوالمجلس عامل خطة طموحة تحتاج جهد كبير وعمل وتكاتف من قبل الجميع (الأعضاء واللاعبين وأهل البلد)

   

نادي العرين كان يصارع في رياضة كرة الطائرة على بطل الدوري الممتاز ولكن ما هو السبب في هبوط اللعبة ؟

التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى اجتهد المدرب واللاعبين ولم يدخروا جهد  وحققوا نتائج ممتازة جدا وتوجنا بحصد بطولات المنطقة ولعبنا على نهائي الصعود ولم نوفق لدرجة الشباب .

أما بالنسبة للسبب من وجهة نظري هي أن المدرب جديد والوقت لم يسعفه كما أن فيه وجوه جديدة التحقت بالفريق كما أن فيه لاعبين توهم عادوا من الإصابة ، وأعتقد أن الموسم القادم بإذن الله تعالى سيكون موسم نوعي في لعبة الطائرة  .

 ما هي أسباب ابتعاد معلمو التربية البدنية عن النادي ؟

ما فيه سبب واضح أو معين بالرغم أنه تم العرض عليهم العمل في النادي أو التعاون مع الأجهزة المشرفة على الألعاب لكن للأسف لم نجد منهم الجدية في التعاون وما زال الباب مفتوح أمام الجميع لمن يحب أن يخدم النادي .

ما هي أسباب تأخير مشروع نادي العرين؟

 ما يخص المشروع فقد سبق وان رسا على احد الشركات في عهد الأمير نواف بن فيصل وتم تعميدها بالتنفيذ إلا أنها للأسف لم تبدأ في التنفيذ ويبدو أن هناك توجه من سمو الأمير عبد الله بن مساعد بسحب المشروع من هذه الشركة وطرحه للمنافسة من جديد وقد تشرف رئيس النادي بمقابلة سمو الأمير عبدالله وناقش معه وضع المنشأة ووعده سموه خير.

هل للنادي شراكات اجتماعية ؟

 نادي العرين له شراكه مع مكتب التعليم بظهران الجنوب ومع جمعية تحفيظ القرآن الكريموالإدارة جديدة ولها طموح كبير ولديها خطط سترى النور قريبا أن شاء الله.

 

كلمة أخيره تود أن تقولها ؟

ختاما اشكر صحيفتكم الموقرة وأشكرك أنت أخي محمد على اختياري لإجراء هذا الحوار وآمل أن أكون وفقت فيما طرحته ولكم مني كل الود والتقدير

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (١) أضف تعليق

  1. ١
    كلي فخر

    يعطيك العافيه يبودليم نطالب بتوفير اسواق كبيره للمحافظه كذلك النظر في طريق ظهران نجران خاصة مدخل المحافظه الضيق من خلف المستشفی الجديد وتصليح الطريق بعدمحطة قاسم باتجاه نجران وطلب ازدواجية طريق علب الدولي

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!