صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, 30 سبتمبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

تفاعلاً مع ” عسير نيوز ” إزالة الزجاج المتناثر بمدينة سلطان

تزكية عبدالعزيز العفالق رئيساً لرابطة الدوري السعودي للمحترفين لأربعة أعوام مقبلة

سمو ولي العهد يعزي هاتفياً سمو أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح

كلية التربية بجامعة الملك خالد تنظم لقًاء علميًّا بعنوان (السعودية.. 90 عامًا.. مسيرة إنجاز وعطاء)

تعليم النماص يستعرض جهود الوزارة و الإدارة المتميزة في منصة مدرستي في محافظة تنومة

“ساني” يغيب عن بايرن ميونخ والمنتخب الألماني بسبب الإصابة

«رئاسة الحرمين» تناقش الخطة التنفيذية لموسم العمرة

مجلس الوزراء الكويتي: الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت

الأزهر ينعى أمير الكويت: استحق بجدارة أن يلقب بـ «أمير الإنسانية»

رئيس الإمارات ينعى أمير الكويت و يأمر بإعلان الحداد 3 أيام و تنكيس الأعلام

الدفاع المدني ينصح بتوخي الحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض المناطق

الملك سلمان وولي العهد يعزيان أسرة آل الصباح والشعب الكويتي

رسمياً الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيساً للإتحاد الآسيوي ونائباً لرئيس الفيفا

رسمياً الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيساً للإتحاد الآسيوي ونائباً لرئيس الفيفا
https://www.aseernp.com/?p=192960
مقبول الشهــري
صحيفة عسير نيوز

شهدت مملكة البحرين اليوم الخميس تدشين حقبة جديدة ترسم ملامح مستقبل كرة القدم الآسيوية حينما زكت الجمعية العمومية الإتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيساً للإتحاد القاري ونائباً لرئيس الإتحاد الدولي عن قارة آسيا حتى عام 2019 ، واختارت أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي وممثلي القارة في اللجنة التنفيذية للإتحاد في عملية إنتخابية سيطر التوافق والإجماع على غالبية مفاصلها.

وضجت قاعة الكونغرس بعاصفة من التصفيق لحظة إعلان رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الإتحاد الآسيوي رسميا تزكية معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لرئاسة الإتحاد القاري ،وذلك في مشهد يؤكد مدى الإجماع على الوقوف خلف ربان السفينة الآسيوية لقيادتها نحو أفاق متجددة من التميز والنماء .
كما انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي بالتزكية الشيخ احمد الفهد الصباح عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لعامين (2015-2017) ،ليكمل  الولاية التي كان يشغلها  معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والذي اصبح حكما نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للسنوات الاربع المقبلة بعد دمج هذا المنصب من مع منصب رئيس الاتحاد الاسيوي.
كما فاز كل من  الماليزي عبدالله شاه (منطقة الاسيان) والياباني كوزو تاشيما (شرق) بعضوية اللجنة التتفيذية للاتحاد الدولي للسنوات الاربع القادمة ونال تاشيما 36 صوتا من اصل 46، وعبدالله شاه 25 صوتا، بينما خرج من المنافسة كل من التايلاندي ووراوي ماكودي والكوري الجنوبي مونغ جيو تشونغ بحصولهما على 13 صوتا لكل منهما.
وقد فاز  نواب رئيس الاتحاد الاسيوي الخمسة بالتزكية، وهم ينستون لي بون اون (سنغافورة، منطقة آسيان)،زهانغ جيلونغ (الصين، شرق آسيا)،علي كافشيان نايني (إيران، وسط آسيا)،سعود عبد العزيز المهندي (قطر، غرب آسيا)،برافول مانوهاربهاي باتيل (الهند، جنوب آسيا).
كما تم انتخاب الأعضاء النساء بالمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية أيضا وهن :مويا دود (أستراليا، آسيان)،هان اون غيونغ (كوريا الشمالية، شرق آسيا)،زهرة مهري (أفغانستان، وسط آسيا)ـسوزان شلبي (فلسطين، غرب آسيا)،محفوظة أكثر (بنغلادش، جنوب آسيا).
كما تم انتخاب  (11 عضوا) في المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي على النحو التالي:ماريانو ارانيتا (الفلبين، منطقة آسيان)،فيفيت سيهاتشاكر (لاوس، منطقة آسيان)،فرانسيسكو كالبوادي لاي (تيمور الشرقية، منطقة آسيان)،ريتشارد لاي (غوام، شرق آسيا)،مونغ غيو تشونغ (كوريا الجنوبية، شرق آسيا)،سردور رحمتوللاييف (أوزبكستان، وسط آسيا)، محمد خلفان الرميثي (الإمارات، غرب آسيا)،أحمد عيد الحربي (السعودية، غرب آسيا)،هاشم سيد علي حيدر (لبنان، غرب آسيا)،مخدوم سيد فيصل صالح حياة (باكستان، جنوب آسيا)،محمد شاويد (المالديف، جنوب آسيا).
شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!