صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا, 15 أغسطس 2022 ميلاديا.

زيارة محافظ محايل تكشف معاناة أهالي “خلال”

زيارة محافظ محايل تكشف معاناة أهالي “خلال”
https://www.aseernp.com/?p=3555
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

تأثر محافظ محايل عسير محمد بن سعيد بن سبرة، أثناء زيارته لمركز “خلال” أول من أمس، من وضع المركز ووعورة طريق عقبة قدران المؤدي للمركز. وعبر ابن سبرة في تصريح إلى “الوطن” عن استيائه من الوضع، واعداً بحل مشكلة الطريق المؤدي للمركز الذي وصفه بالوعر جداً. كما وعد بالعمل مع مدير المرور بمحايل عسير لوضع آلية تعفي المواطنين من الفحص الدوري بسبب تعرض سياراتهم للتلف من وعورة الطريق.
وكان محافظ محايل، يرافقه وكيل المحافظة سعد بن زميع ومديرو الإدارات الحكومية، قد زار مركزي قنا وخلال غرب المحافظة حيث بدأها بمركز قنا، واستمع إلى مطالب الأهالي والتي قدمها الشيخ علي بن عميش، أشار فيها إلى أن عمر المركز تجاوز 87 عاما وهو مؤهل أن يكون محافظة، واطلع المحافظ على وثائق يبلغ عمرها 100 عام تخص المركز.
بعد ذلك أعلن مدير كهرباء مكتب تهامة مناع الزهراني بشرى لأهالي قنا والمتمثلة في إنشاء مكتب طوارىء للكهرباء متكامل التجهيزات يبدأ العمل فيه مطلع عام 2012 ويخدم أكثر من 4 آلاف مشترك في قنا والقرى والهجر التابعة لها.
ثم ناقش ابن سبرة مساعد رئيس بلدية قنا المهندس سعد القرني عن وضع البلدية وقال إن البلدية لم يتجاوز عمرها 3 سنوات وتعاني من عجز في المعدات التي لا تتناسب مع طبيعة المركز الجبلية حيث لا يوجد سوى (شيولين) أحدهما قديم ويتعرض للعطل بشكل مستمر. بعد ذلك توجه ابن سبرة إلى مركز خلال عن طريق عقبة قدران المنفذ الوحيد الموصل للمركز واستغرق السير فيها أكثر من ساعة حيث وصل إلى مقر المركز وهو الإدارة الحكومية الوحيدة فيه إضافة إلى مدرسة للبنين وأخرى للبنات ومركز صحي.
واطلع المحافظ على تجهيزات المركز الصحي ودشن عيادة الأسنان، حيث أوضح مدير المراكز الصحية بمحايل محمد بن زيد أن المركز الصحي في خلال يقدم خدماته الصحية لأكثر من 2470 نسمة ويقدم لهم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية كالتطعيمات ورعاية الحوامل ومتابعة مرضى الأمراض المزمنة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة