صحيفة عسير نيوز
السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, 31 يوليو 2021 ميلاديا.

شركة السودة للتطوير توقع مذكرة تعاون مع دارة الملك عبدالعزيز لحفظ الموروث الإنساني الثقافي

شركة السودة للتطوير توقع مذكرة تعاون مع دارة الملك عبدالعزيز لحفظ الموروث الإنساني الثقافي
https://www.aseernp.com/?p=581816
محمد الألمعي
ابها
شارك هذا الرابط:

وقع الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير المهندس حسام الدين المدني، مذكرة تعاون ثقافي، مع معالي الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري، بهدف حفظ الموروث الإنساني الثقافي، عن طريق توثيق الحياة الاجتماعية بالقصص الروائية التي تعكس جمال حياة المجتمعات قديماً.
تأتي هذه المذكرة ضمن مساعي شركة السودة للتطوير، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، لحفظ الموروث الثقافي وإثراء الأرشيف الوطني لمنطقة عسير، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، رئيس مجلس إدارة شركة السودة للتطوير، بحفظ الموروث الإنساني الثقافي في السودة ورجال ألمع وإبراز ثقافة وأصالة المنطقة.
حضر توقيع مذكرة التعاون صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، وشيوخ قبائل السودة ورجال ألمع، وعدد من المؤرخين والروائيين من المجتمع المحلي.
وتسهم مذكرة التعاون في مساندة شركة السودة للتطوير بالمحتوى في الجوانب التراثية والثقافية، وستعمل مع شيوخ القبائل والمؤرخين والأدباء من المجتمع المحلي لحفظ التراث المادي وغير المادي.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير، أن السودة ورجال ألمع تتميز بمجتمعها الأصيل وتراثها الغني وثقافتها الأصيلة، التي تسعى الشركة لتوثيقها بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز.
يذكر أن شركة السودة للتطوير تهدف لإبراز وتعزيز التراث الثقافي في السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع لتصبح وجهة جبلية سياحية عالمية غنية بمجتمعها الأصيل وثقافتها الفريدة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز