صحيفة عسير نيوز
السبت, 9 صفر 1442 هجريا, 26 سبتمبر 2020 ميلاديا.

شعراء “كلنا الوطن “يحيون أمسية وطنية بفنون أبها

شعراء “كلنا الوطن “يحيون أمسية وطنية بفنون أبها
https://www.aseernp.com/?p=188256
فاطمة آل سعيد
صحيفة عسير نيوز

تمكن شعراء أمسية “كلنا الوطن” التي أقامتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في أبها مساء أمس الاثنين على مسرح المكتبة العامة ، من إلهاب المسرح بقصائد فاضت بحب الوطن ودعم عاصفة الحزم ووقوفا مع جنودنا البواسل في الحد الجنوبي.

وكانت الأمسية بدأت بكلمة لمدير فنون أبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم السروي أكد من خلالها على الوقوف والمساندة بكل فخر واعتزاز مع قواتنا التي تذود عن أمن هذا الوطن واستقراره ، وتسعى لاستعادة الشرعية في جمهورية اليمن الشقيق واستقرار شعبه، مشيدا بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ أيده الله ـ الذي أمر ببدء عاصفة الحزم ضد المتمردين الحوثيين.

وأضاف السروي ،أن حضور ضيوف الأمسية وتلبيتهم الدعوة هو أنموذج لشعراء الوطن الحقيقين الذين يستشعرون أهمية المرحلة ، ويعون دورهم في المجتمع ومدى تأثيرهم من خلال مساهماتهم الأدبية في مثل هذه المناسبات ، مبديا شكره وتقديره الجزيل لهم على الاستجابة وتلبية الدعوة .

عقب ذلك أعلن مدير الأمسية الأستاذ محمد بن ربيعان أسماء ضيوف الأمسية ليعتلي المسرح كل من الشاعر الكبير عبد الله الشريف والشاعر الكبير هادي الرزقي والشاعر الكبير ذيب القحطاني ، لتصدح حناجرهم بقصائد وشيلات تنبض بحب الوطن وتتغنى بعاصفة الحزم وتؤكد على تلاحم لقيادة والوطن والشعب السعودي بأكمله والوقوف صفا واحدا مع القيادة .

من جهته عبر الشاعر عبد الله الشريف عن فخره واعتزازه بحضور هذه الأمسية مؤكدا أنها واجب وطني يحتم على كل شاعر في هذا الوطن أن يتفاعل معه ويقدم كل مالديه في هذا الوقت ، مقدما شكره الجزيل لجمعية الثقافة والفنون في أبها على تنظيم هذه الأمسية .

واعتبر الشاعر هادي الرزقي هذه المناسبة فرصة لكل شاعر وطني يستشعر حب الوطن ولا يمكن أن نتأخر في مثل هذه المناسبة وكلنا وطن وسنقف بكل ما نملك مع وطننا .

كما أكد الشاعر ذيب القحطاني أن هذه الأمسية تعكس الحس الوطني لدى الشراء المشاركين فيها مؤكدا أن الوطن أغلى ما نملكه ولن نبخل عليه بالنفس والمال فكيف نبخل بقصائدنا ووقفتنا مع الوطن ومقدراته وكلنا فداء لهذا الوطن .

في الختام كرم مدير فنون أبها ضيوف اللقاء وقناة الصحراء الفضائية الراعي الفضائي لهذه المناسبة .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!