صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا, 18 أغسطس 2022 ميلاديا.

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف, وسمو أمير منطقة عسير يعزيان أسر الشهداء بعسير

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف, وسمو أمير منطقة عسير يعزيان أسر الشهداء بعسير
https://www.aseernp.com/?p=3331
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بعد عصر اليوم بزيارة ذوي الشهيد المقدم عبدالله بن سعيد بن فهد الشهراني في مدينة أبها بمنطقة عسير , حيث نقل سموه لأسرة الشهيد تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية.
وقد أشاد سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بشجاعة الشهيد الذي لقي ربه وهو يؤدي مهامه الأمنية , مؤكدا أن ذلك ليس بمستغرب منه , مفيدا سموه أنه تم تتويج الشهيد بنوط الشجاعة ثلاث مرات خلال خدمته الأمنية للدين والمليك والوطن .
وكان بمعية سموه معالي مدير الأمن العام سعيد بن عبدالله القحطاني الذي أوضح أن الفقيد سيُعامل معاملة الشهداء التي تشمل مساعدة أسرته بمبلغ (1.100.000) مليون ومائة ألف ريال منها (100.000) مائة ألف ريال مساعدة عاجلة، و(500.000) خمسمائة ألف ريال لتأمين السكن المناسب لهم في المنطقة التي يرغبون فيها، و(500.000) خمسمائة ألف ريال لتسديد ديون الشهيد المستحقة للغير ، بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة برعاية أسرته .
وسأل معالي مدير الأمن العام الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه .

[IMG]http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/86673_1317935860_5961.jpg[/IMG]

ثم قام سموه بزيارة لذوي الشهيد الجندي أول محمد بن فرحان القحطاني في منطقة عسير , حيث نقل سموه لوالد الشهيد وذويه تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية.
وكان الشهيد الجندي أول/ محمد بن فرحان القحطاني قد تعرض لإطلاق نار وهو يؤدي مهامه مساء يوم الثلاثاء الموافق 6/11/1432هـ في التصدي لمحاولة تهريب أسلحة إلى المملكة .
وكان بمعية سموه معالي مدير عام حرس الحدود اللواء زميم بن جويبر السواط الذي أوضح أن الشهيد سيُعامل وفق مضمون الأمر السامي الكريم رقم أ/111 وتاريخ 5/5/1424هـ حيث سيتم ترقيته إلى رتبة عريف ، بالإضافة إلى مساعدة أسرته بمبلغ (1.100.000) مليون ومائة ألف ريال منها (100.000) مائة ألف ريال مساعدة عاجلة، و(500.000) خمسمائة ألف ريال لتأمين السكن المناسب لهم في المنطقة التي يرغبون فيها، و(500.000) خمسمائة ألف ريال لتسديد ديون الشهيد المستحقة للغير ، بالإضافة إلى الإجراءات الخاصة برعاية أسرته .
وسأل معالي مدير عام حرس الحدود الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه .

[IMG]http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/86676_1317936205_2136.jpg[/IMG]

من جهة أخرى أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن رجال الأمن ماضون في الدفاع عن أمن هذا الوطن, ولن تثنيهم التحديات والمواجهات عن أداء واجبهم المنوط بهم, وبأمانتهم ومسؤوليتها في حفظ أمن الوطن .
جاء ذلك خلال نقل سموه تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لأسرة شهيد الواجب المقدم عبدالله بن سعيد الشهراني الذي استشهد أثناء تأدية عمله في مركز الأمواه شرق منطقة عسير.
ودعا سموه الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان, معبرا سموه عن اعتزازه بشهداء الواجب وبجميع أهالي منطقة عسير وبكل من يضحي من أجل الوطن.
وقال سموه “إننا نعزي أنفسنا قبل أن نعزي ذوي شهداء الواجب الذين قضوا دفاع عن الوطن وأمنه”.
وعبر ذوو الشهيد عن شكرهم للقيادة الرشيدة ولأمير عسير على موقفهم النبيل وغير المستغرب الذي يجسد تلاحم القيادة والشعب، معبرين عن اعتزازهم باستشهاد ابنهم في ميدان الشرف دفاعا عن الوطن وأمنه.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة