صحيفة عسير نيوز
الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, 22 أكتوبر 2020 ميلاديا.

احدث الموضوعات

صحة عسير تعقد لقاءات تشاورية مع الإدارات غير الصحية بالمنطقة

صحة عسير تعقد لقاءات تشاورية مع الإدارات غير الصحية بالمنطقة
https://www.aseernp.com/?p=196899
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

اختتمت اليوم بفندق البحيرة بابها اللقاءات التشاورية لمنسوبي القطاعات الغير صحية بالمنطقة الذي بدأ يوم امس بهدف تفعيل دورها للحد من انتشار فيروس نقص المناعة البشري .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيراً بأن هذا اللقاء يهدف لمحاربة عدوى الايدز وتقليل الوصمة لدى المتعايشين وإعادة تأهيلهم لدمجهم في المجتمع حيث تم توجيه الدعوة إلى أكثر من عشر إدارات حكومية غير صحية تحت إشراف البرنامج الوطني لمكافحة الايدز ومن خلال إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة بصحة عسير .

وأشار النقير ان اليوم الاول لهذا اللقاء بدأ بمحاضرة للدكتور/ عبد الله بن إبراهيم فضيل تطرق من خلالها للمعلومات الأساسية عن عدوي فيروس نقص المناعة البشري وانتقال عدوى الايدز ثم ألقى الدكتور/ فتح العليم محمد عثمان محاضرة   عن وضع الايدز وعن برنامج مكافحة الايدز بمنطقة عسير بعد ذلك تعرض الدكتور / عبد الله بن إبراهيم إلى استراتيجيات وبرنامج مكافحة الايدز .

وأضاف النقير بأنه تم اليوم الخميس مناقشة موضوع الشراكات في مجال مكافحة الايدز وكذا بحث دور اللجنة الوطنية المشتركة لمكافحة الايدز من خلال ما قدمه الدكتور عبدالله فضيل واختتم هذا اللقاء بعرض مرئيات برنامج الايدز للشراكة حول دور القطاعات غير الصحية بالمنطقة قدمها الدكتور فتح العليم ثم مناقشة عامة  للحضور .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!