صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا, 15 أغسطس 2022 ميلاديا.

صرف بدل البطالة قبل محرم, ولا صحة لاستبعاد المتزوجات

صرف بدل البطالة قبل محرم, ولا صحة لاستبعاد المتزوجات
https://www.aseernp.com/?p=3303
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

نفى وزير العمل السعودي عادل فقيه في مقابلة مع قناة “العربية” خبر استبعاد المرأة المتزوجة من برنامج “حافز”، مؤكداً أن كل ضوابط برنامج “حافز” لاتزال قيد الدراسة والتطوير حالياً، ومن ضمنها موضوع المرأة المتزوجة.

وأوضح أن الوزارة انتهت من وضع مقترحاتها في هذا الخصوص وتم رفعها للمجلس الاقتصادي الأعلى، ليتم دراستها من قبل المجلس ثم يتم بعد ذلك رفعها الى المقام السامي لاعتمادها.

وأوضح فقيه أن مقترحات الوزارة تم تطويرها في ضوء دراسة تم الاستعانة بها مع مؤسسات دولية منها البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وكذلك خبرات داخلية.

وأضاف: “نتوقع خلال الأسابيع القليلة المقبلة أن تتمت الموافقة على مقترحات الوزارة من قبل المجلس الاقتصادي الاعلى أن التعديل عليها، ثم ترفع بعد ذلك للاعتماد من المقام السامي، بعد ذلك يتم الاعلان عن كافة التفاصيل والشروط”.

وأكد فقيه أن صرف الإعانات للمستحقين سيتم وفقاً للتاريخ المحدد في الأمر الملكي، والمحدد قبل نهاية شهر محرم من عام 1433، أما تفاصيل متى وكيف ومن يستحق سيتم إعلانها فور اعتماد المجلس الاقتصادي الإعلان لتفاصيل البرنامج التي تم رفعها من الوزارة.

وفيما يتعلق بموضوع الباحثين عن العمل، أوضح فقيه أن الوزارة ستقوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بتوفير معلومات كافية عن المواطنين الباحثين عن عمل على الإنترنت لجميع الشركات التي تسعى لتوظيف سعوديين أو سعوديات للخروج من النطاق الأحمر والأصفر إلى الأخضر، مشيراً إلى أنه تم استكمال نحو 700 الف سيرة ذاتية لمواطنين ومواطنات يبحثون عن عمل.

وأضاف الوزير “في السعودية من بين كل 10 أشخاص يعملون في القطاع الخاص يوجد فقط موظف واحد من السعوديين، التسعة الباقية من الوافدين، في ظل النمو الاقتصادي الجيد للمملكة، وسنتمكن إن شاء الله من توفير وظائف لغالبية المتقدمين خلال فترة وجيزة للغاية”.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة