صحيفة عسير نيوز
الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, 15 سبتمبر 2019 ميلاديا.

صندوق الاستثمارات يتيح للممولين خفض نسبة الأرباح للقروض العقارية

صندوق الاستثمارات يتيح للممولين خفض نسبة الأرباح للقروض العقارية
https://www.aseernp.com/?p=453937
أبها
صحيفة عسير نيوز

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، ممثلاً في الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، خفض المعدل السنوي للربح بـ40 نقطة أساس، على التمويلات العقارية طويلة الأجل بمعدل ربح ثابت.

ومددت الشركة فترة استحقاق القروض حتى 25 عاماً، ما يتيح للمواطنين الحصول على قروض عقارية بأسعار مناسبة، عن طريق خفض المعدل السنوي للربح.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة فابريس سوسيني، بأن الشركة خفضت منذ أبريل الماضي معدلات الربح بمقدار 100 نقطة أساس أو أكثر، كما قامت بتمديد فترة الاستحقاق من 20 إلى 25 عامًا.

وأكد أن الشركة ستواصل تقديم أسعار تنافسية على منتجات القرض العقاري طويلة الأجل بتكلفة ثابتة، بما يؤدي إلى التوسع في التمويل العقاري السكني، وتسهيل حصول المواطنين على قروض عقارية مناسبة من حيث المدة والتكلفة، والتي تعد من بين أدنى المعدلات في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الجديد في هذا الشهر بجانب تخفيض المعدل السنوي؛ هو توفير معدل سنوي لفترات استحقاق أطول تصل إلى 25 سنة وبنسبة مخفضة تعادل 6% سنوياً (هامش ربح سنوي 3.73%)، وفيما يخص القروض المضمونة من صندوق التنمية العقاري، فإن أسعار هامش الربح أقل من هذه النسب بمقدار 40 نقطة أساس لكل فترة تمويل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة