صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

صورة مقتل القذافي نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية الآن

صورة مقتل القذافي نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية الآن
https://www.aseernp.com/?p=3603
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

اعلن قائد في قوات النظام الليبي الجديد في سرت وتلفزيون ليبي ان معمر القذافي اسر في سرت الخميس واصيب بجروح خطيرة، لكن قناة الليبية الموالية للزعيم الليبي المخلوع نفت هذه المعلومات.

وصرح محمد ليث احد القادة القادمين من مصراتة (غرب سرت) لوكالة فرانس برس “لقد اعتقل القذافي واصيب بجروح خطيرة لكنه لا يزال يتنفس”، مؤكدا انه رأى بنفسه القذافي.

واشار الى القذافي كان يرتدي زيا عسكريا وعمامة على الراس.

من جانبه اعلن تلفزيون “ليبيا الحرة” ان القذافي “اعتقل في نفس الوقت مع ابنه المعتصم ومنصور الضو (قائد كتائبه الامنية)، وعبد الله السنوسي” قائد الاستخبارات الليبية، في سرت.

وتعذر على الفور الحصول على تاكيد رسمي من قبل المجلس الوطني الانتقالي لخبر اعتقال القذافي والمقربين منه.

وفي تلك الاثناء نفت قناة الليبية الموالية للزعيم المخلوع ان يكون قد اعتقل او قتل.

وقالت القناة على موقعها على شبكة الانترنت “لا صحة للانباء التي يتداولها عملاء الناتو (حلف شمال الاطلسي) عن القبض على الاخ القائد معمر القذافي”، مؤكدة انه “بصحة جيدة ولا وجود لتلك الاشاعات التي تبثها قنوات العهر الاعلامي”.

واضافت “انها ليست المرة الاولى التى يلجأون فيها الى تلك الاساليب الوضيعة من اجل اضعاف معنويات المجاهدين”.

يأتي ذلك بينما تضاربت انباء بشأن القذافي. ففي حين قالت الحكومة الاميركية انه ليس بإمكانها تأكيد التقارير عن مقتل القذافي او اعتقاله، قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته انه ابلغ ان القذافي “اعتقل”، دون اضافة مزيد من التفاصيل.

ومن جانبه صرح الرئيس الروسي مدفيديف ان “الشعب الليبي هو من يقرر مصير القذافي”، لدى سؤاله من قبل وكالات الانباء الروسية حول ما تردد عن اعتقال القذافي.

يأتي ذلك بعد ان اعلن المتحدث العسكري باسم المجلس عبد الرحمن بوسن لوكالة فرانس برس في وقت سابق الخميس ان مدينة سرت باتت “شبه محررة”.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة