صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا, 15 أغسطس 2022 ميلاديا.

ضم مكاتب التربية بالمحافظات و المراكز بتعليم عسير و رنية

ضم مكاتب التربية بالمحافظات و المراكز بتعليم عسير و رنية
https://www.aseernp.com/?p=3621
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

بحث مديرو التربية والتعليم في محافظات عسير، أول من أمس، آلية تفعيل قرار وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود، بضم مكاتب وإدارات التربية في المحافظات والمراكز إلى الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، أن تطبيق القرار، سيكون وفق جدول زمني يبدأ العمل به بعد إجازة الحج،
حيث تشرف مكاتب التربية والتعليم في المحافظات التي لا يوجد بها إدارة تربية وتعليم على مدارس المحافظة “بنين وبنات”، ويكون ارتباطها بمدير التربية والتعليم في المنطقة التي تتبع لها المحافظة وفق نظام المناطق، فيما سيتم توحيد مكاتب التربية والتعليم “بنين وبنات” في المراكز الإدارية التابعة للمحافظات التي لا يوجد بها إدارة تربية وتعليم في مكتب تربية وتعليم واحد، ويكون ارتباطه بمديري مكاتب التربية والتعليم في المحافظة التي يتبع لها المركز الإداري وفق نظام المناطق.
وأضاف آل كركمان، أنه سيتم تطبيق الهيكل الإداري بالدليل التنظيمي في المحافظات التي لا يوجد بها إدارة تربية وتعليم والمراكز الإدارية التابعة لها، مشيرا أن مكاتب التربية والتعليم التي ستتبع للإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، هي: ظهران الجنوب، وتثليث، وبلقرن، والمجاردة، وخميس مشيط، وأحد رفيده، وتتفرع منها مكاتب: الحرجة، والأمواه، والبشائر، وبارق، ووادي بن هشبل، وخيبر الجنوب، وطريب، والعرين، في حين يوجد مكاتب ترتبط مباشرة بالإدارة العامة، وهي: مكاتب التربية والتعليم ببلحمر، وبللسمر، وتنومة، والشعف، والبرك.
ناقش مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف محمد سعيد أبوراس، مع مديري المدارس والمشرفين التربويين بقطاع التعليم برنية، ضم مكتب تعليم البنات، إلى مكتب التربية والتعليم للبنين، وبيان الهيكل العام للمكتب، حيث أصبح يشابه ادارة التربية والتعليم ولكن بشكل مصغر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده معهم أول من أمس، عقب جولته التفقدية في مدارس القطاع، وعدد من المشاريع التعليمية المنفذة والجاري تنفيذها حاليا.
وأوضح مدير الإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم بالطائف عبدالله عيضة، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع التربوية التي تصب في تطوير العمل التربوي والتعليمي. وأضاف أن مدير التعليم التقى بعدد من الأهالي الذين طالبوا بافتتاح مدارس جديدة في مختلف المراحل الدراسية.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة