صحيفة عسير نيوز
السبت, 18 صفر 1443 هجريا, 25 سبتمبر 2021 ميلاديا.

طالبات ترياق صيدلة جامعة الملك خالد ينظمن فعالية ” أنتِ أجمل”

طالبات ترياق صيدلة جامعة الملك خالد ينظمن فعالية ” أنتِ أجمل”
https://www.aseernp.com/?p=193466
عسير نيوز
صحيفة عسير نيوز
شارك هذا الرابط:

نظم نادي ترياق الصيدلي للطالبات بكلية الصيدلة – جامعة الملك خالد – يوم الجمعة الماضي فعالية “أنتِ أجمل” برعاية عمادة شؤون الطلاب والمركز الجامعي للطالبات, بالتعاون مع مركز طب الأسنان التخصصي ومحلات طعم الكيك , والتي تهدف إلى التوعية بأسماء المواد الكيميائية المفيدة والضارة التي توجد في أدوية وكريمات البشرة والشعر والمواد التجميلية.

وقد استعرضت الفعالية أهم احتياجات المجتمع للتوعية عن تلك المواد الكيميائية من خلال الأركان العلمية فقد عرضت الطالبات منار آل عمر, سراء ناصر, لمى المتحمي, بيان القحطاني أمراض ومشاكل البشرة وكيفية علاجها وتجنبها, كما شرحت الطالبات منال آل هتان, ديما بدوي, أسماء الصوقعي كيفية العناية بالبشرة واستخدام واقيات الشمس المناسبة وتحذيرهن من مخاطر الاستخدام الخاطئ لكريمات تفتيح البشرة.

ولما للشعر أهمية لدى أفراد المجتمع خصوصاً النساء فقد تحدثت الطالبات فاطمة الشهراني, ملاك آل ملفي, خلود آل مرعي, نجود القحطاني, مها العجمي عن كيفية الاهتمام بالشعر واختيار المواد المناسبة للعناية به وعرض بعض البروشورات العلمية التي توضح مخاطر الاستخدام الخاطئ للكيراتين والفرد والصبغات ومواد العناية بالشعر, وأوضحت الطالبتين أشواق القحطاني, لجين النعمي عن الطريقة الصحيحة لإختيار شامبو الشعر وعرض أهم المواد المفيدة والضارة فيه.

كما أوضحت كل من  الطالبة نجود العاصمي ، والطالبة ديما العسكري ، والطالبة تهاني آل جلالة ، والطالبة نجلاء عبدالكريم للحضور من النساء كيفية حفظ المواد التجميلية وكيفية معرفة تاريخ وانتهاء صلاحيتها وماهي المواد الضارة التي قد تتواجد في بعض المنتجات وكيفية معرفتها.

و شرحت الصيدلانية رشا الغروي عن كيفية العناية بالأطفال الذين يعانون من بعض الأمراض مثل الأكزيما والصدفية وكيفية علاجها, كما قدمت بعض النصائح والتوجيهات عن العناية ببشرة مرضى السرطان من الأطفال.

من جانبه أوضحت الطالبة أمجاد آل سلطان أن معظم السيدات يجهلن مخاطر واستخدام بعض الكريمات الجلدية والمواد التجميلية والتي قد تسبب لهن أضرار صحية.

 

 

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

صحيفة عسير نيوز