صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا, 15 أغسطس 2022 ميلاديا.

طعن بالسكاكين بين طلاب في اول يوم دراسي بطريب

طعن بالسكاكين بين طلاب في اول يوم دراسي بطريب
https://www.aseernp.com/?p=2873
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

أُصيب امس أربعة من طلاب الصف الثاني الثانوي بـ”ثانوية الشيخ العبدالوهاب” بمركز طريب التابع لإدارة التربية والتعليم بأحد رفيدة في أول يوم من أيام العام الدراسي، إثر مضاربة جماعية نشبت بينهم؛ بسبب خلاف قبلي استُخدمت فيها السكاكين والأسلحة البيضاء، ليُحوّلوا إلى المركز الصحي، ومنه إلى شرطة طريب.

أوضح ذلك لـ”سبق” أحد أولياء أمور هؤلاء الطلاب، ويُدعى “أبو عبدالعزيز”، مبيناً أن ابنه أُصيب في هذا الخلاف، ومشيراً إلى أن المشاكل القبلية والنعرات كانت وراء الحادثة.

وقال “أبو عبدالعزيز”: “حُوّلت القضية لشرطة مركز طريب، وطالبنا بثانوية بمركز الغضا؛ لتلافي تجمع  طلاب القبائل، وإلى الآن لم يتم افتتاح المدرسة”.
 
وأوضح أن ابنه أُصيب في القدم واليد، بخلاف إصابات متفرقة لبقية الطلاب في الرأس والكتف واليد والقدم، فيما أُخرج جميع الطلاب بكفالة حضورية لإتمام التحقيق معهم غدًا.
 
وأضاف “أبو عبدالعزيز” أن شرطة طريب تنظر حالياً في 11 قضية جميعها خلافات بين الطلاب بسبب القبلية، أحدها قضية قصاص العين بالعين.
 
وفي حوار”سبق” مع مدير تعليم عسير جلوي كركمان قال: “علمنا بما حصل، والمدارس لا يجب أن تكون لتصفية الحسابات، بل للتربية والتعليم، وهي ملاذ آمن للطلاب، وأن تُكرّس للعلم بعيداً عن النعرات القبلية والطلابية”.
 
وأوضح آل كركمان أنه رفع للوزارة بشأن مدرسة ثانوية بالغضا، وأضاف: “نحن بانتظار الرد”.
 
وبالنسبة للعقوبات التي ستطبق على الطلاب ذكر آل كركمان أنه سيطبق عليهم لائحة السلوك والجزاء.
 
وأضاف أن مدرسة ثانوية الشيخ العبدالوهاب مهيئة للتعليم ومجهزة بكافة المتطلبات التعليمية، مشيراً إلى أنه يوجد بكل فصل 32 طالباً.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة