صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
الثلاثاء, 18 محرّم 1444 هجريا, 16 أغسطس 2022 ميلاديا.

عسير أول منطقة تستلم طلائع البلاك هوك

عسير أول منطقة تستلم طلائع البلاك هوك
https://www.aseernp.com/?p=2805
عسير نيوز
صحيفة عين الأخبار Ein Newspaper
شارك هذا الرابط:

وصلت إلى قاعدة الطيران المدني في منطقة عسير مطلع الأسبوع الجاري، ثلاث طائرات من نوع بلاك هوك, طراز S-70i , كأول منطقة تتسلم هذا النوع من الطائرات.
وأوضح قائد طيران الأمن اللواء طيار محمد بن عيد الحربي أمس أن الطائرات الجديدة تعنى بتقديم خدمات أمنية وإسعافية، وبحثية ومراقبة واستطلاع، لاسيما أنها تعد من أحدث الطائرات في العالم تطورا وتقنية، لافتا إلى أن الدفعة الأولى كانت من نصيب منطقة عسير، وستتبعها دفعات لاحقة توزع على مختلف المناطق.
وأشار إلى أن الطيارين والفنيين خضعوا لبرامج تدريبية خارج المملكة للتعامل مع الطائرات الحديثة، مبينا أنه جرت تهيئة قواعد الطيران في مختلف المناطق وتطويرها، لاستقبالها من خلال حظائر خاصة لها، ودعم برامج الصيانة في القواعد، وبما يحقق أعلى مستوى في الأداء والتشغيل.
وأكد الحربي الكفاءة العالية التي تمتاز بها الطائرات الحديثة، لاسيما في منطقة عسير التي تشتهر بجبالها وتقلبات طقسها، لافتا إلى وجود أجهزة حساسة تطلق التنبيهات عند وجود جبال أو مرتفعات، وخرائط ملاحية وأجهزة رؤية خاصة بالطيارين والملاحين ونظام GPS، في حين تتميز قمرة القيادة بنظام رقمي دقيق عالي الجوة للتحكم بالطيران.
وعن التجهيزات التي تتوفر في طائرات بلاك هوك قال الحربي: يتوفر على متن الطائرات تجهيزات طبية مختلفة، تشغل بمعرفة الكوادر الصحية، ومن أبرزها جهاز التنفس الصناعي، وجهاز تخطيط القلب، والإسعافات الأولية، وأسرة خاصة بالمرضى.
واستعرض اللواء الحربي أنواع الطائرات العمودية التي دعمت بها قواعد طيران الدفاع المدني، وهي طائرات s92 الضخمة، ومن مهامها الإنقاذ والبحث ونقل العتاد والأفراد، حيث تشتمل على كابينة قيادة متطورة، وجهاز ردار، وأجهزة ملاحية وكاميرات حرارية تسهم في الوصول إلى الأشخاص المفقودين، وطائرات التدريب والاستطلاع من طراز الشوايزر 434 التي تتميز بخفة الحجم وسرعة التنقل، وفاعليتها تتمثل في رصد حركة المرور وأعمال التصوير الجوية والتدريب، وطائرات s76 وتتميز بالسعة، ودقة الاستطلاع، وسرعة التنقل، وتقنيتها العالية.

[IMG]http://www.alahmary.net/up//uploads/images/domain-cf364f17e8.jpg[/IMG]

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة