صحيفة عسير نيوز
الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, 24 سبتمبر 2020 ميلاديا.

عقد الحلقة الإرشادية السادسة للنحالين في تربية النحل وتسويق العسل برجال ألمع

عقد الحلقة الإرشادية السادسة للنحالين في تربية النحل وتسويق العسل برجال ألمع
https://www.aseernp.com/?p=188718
علي الألمعي
صحيفة عسير نيوز

 

استكمالا لفعاليات “تطبيق الأساليب الإرشادية للنحالين في تربية النحل وتسويق العسل” والتي بدأت في غرة محرم من العام 1436 هـ عقدت الحلقة الإرشادية السادسة يوم الأربعاء الموافق 26/06/1436 هـ في الشعبين بمحافظة رجال ألمع – الحلقة الإرشادية بعنوان ” تربية ملكات النحل ” وذلك في المنحل الإرشادي التابع لفرع وزارة الزراعة بمحافظة رجال ألمع.
وفي تصريح خاص لـ”عسير نيوز ” صرح كبير خبراء تربية النحل م.جاسم المغربي قائلا :-
اليوم نشاهد ثمرة هذا المشروع من خلال هذا الحضور الطيب للمواطنين من مربين النحل في محافظة رجال ألمع هذه المحافظة التي اشتهرت منذ القدم بتوارث تربية النحل ذو السلالة الأصيلة ليكمل الأبناء مسيرة الآباء على خطا منهج علمي وعملي متكامل.
وقد قدم الحلقة الإرشادية م.حسن بن محمد بالحارث أخصائي تربية النحل لدى وزارة الزراعة بالتعاون من كبير خبراء تربية النحل م.جاسم المغربي.
وبسؤال المدير التنفيذي لأعمال المؤسسة حول سبب اختيار م.حسن لتقديم هذه الحلقة أجاب قائلا
نحن نؤمن بكفاءة المواطن السعودي ولا يختلف بذلك سواء كان من مدينة أبها أو من مدينة تبوك ولأن اللحمة الوطنية تقتضي منا المشاركة الفاعلة والنافذة لكافة شرائح المجتمع وانخراطها في خدمة الوطن والمليك ، ها نحن اليوم بفضل الله عز وجل نظهر هذا التماسك من خلال دعوتنا لكفاءات وخبرات وطنية فذة لتكون عونا في إفادة المواطن بكافة السبل المتاحة.
وبسؤاله عن اللقاءات الأخرى أجاب م.جاسم المغربي :-
لقائنا القادم نتوقع له أن يكون بتاريخ 14 أو 15 / 7 / 1436 هـ كما وسنبدأ بمشيئة الله تعالى عددا من الحملات الإرشادية والتي تكمل عمل المشروع والتي يمكن لها أن تكون إما في مدينة أبها أو النماص ، لذا أهيب بالمواطنين من مربين النحل في منطقة عسير بضرورة التواصل مع الجهة المنظمة لأعمال المشروع وهي الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة خميس مشيط وذلك للحصول على مواعيد وأماكن فعاليات المشروع أولا بأول.
وختم تصريحه قائلا :-
خدمة الملك والوطن تعني تلبية النداء في أي مكان وفي أي وقت نحن هنا لخدمة وطننا وأبناء وطننا ومليكنا – أدام الله بقائه وأطال عمره.

 

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!