صحيفة عسير نيوز
السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, 31 أكتوبر 2020 ميلاديا.

“عيش تجربة الأبطال” تجذب ٢٢٤٨ طالبا من المرحلة الابتدائية من زوار فعاليات معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بالشرقية

“عيش تجربة الأبطال” تجذب ٢٢٤٨ طالبا من المرحلة الابتدائية من زوار فعاليات معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بالشرقية
https://www.aseernp.com/?p=502323
أبها
صحيفة عسير نيوز

جذب ركن “عيش تجربة الأبطال” أكثر من ٢٢٠٠ طالبا ومعلما من المرحلة الابتدائية للبنين من زوار معرض اليوم العالمي للدفاع المدني والذي تنظمه مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية في معارض الظهران الدولية “إكسبو” تحت شعار “السلامة أولاً”.

والذي يتم من خلالها تجربة استخدام المعدات الخاصة من لباس ومعدات أخرى ليعيش الزائر حياة رجل الدفاع المدني أثناء مباشرة الحوادث.

حيث أوضح رئيس اللجان المنظمة للمعرض العقيد ابراهيم السلطان أن المعرض الخاص بالدفاع المدني يستقبل زواره بشكل يومي ويشمل ركن لتجربة الأبطال يتم من خلالها تجربة استخدام  المعدات الخاصة من لباس ومعدات أخرى ليعيش الزائر حياة رجل الدفاع المدني أثناء مباشرة الحوادث بالإضافة إلى ركن للتعليم على استخدام الطفاية بمشبه طفاية الحريق الالكترونية لتحقيق السلامة اولا في المنزل والمدرسة وكذلك معرض للأليات ومعدات الدفاع المدني في معرض خارجي مخصص لها.
وأضاف العقيد السلطان ان الفعاليات فرصة لجميع العاملين في مجالات السلامة والاطفاء في القطاعين الحكومي والخاص لاستعراض أوجه التعاون  لتحقيق الأهداف المتمثلة في رفع مستوى الوعي الوقائي بين جميع شرائح المجتمع للحد من وقوع الحوادث المختلفة وبالتالي التقليل من الخسائر البشرية والمادية، مشيرًا إلى أن المعرض يستمر إلى يوم السبت القادم.

من جانب آخر كشف مدير مكتب المدير العام لفرع هيئة الارصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية خالد الشهري عن وجود تعاون ثنائي ما بين الهيئة والدفاع المدني فيما يخص إدارة الأزمات والكوارث حيث تقوم الأرصاد بتزويد الدفاع المدني بمعلومات قرب وقوع الأمطار ووصولها لمرحلة السيول، كي يكون الدفاع المدني على أتم جاهزية لمباشرة الحالات في مثل هذه المواسم.

وأضاف الشهري خلال ملتقى ومعرض اليم العالمي للدفاع المدني “السلامة أولاً” أن الهيئة والدفاع المدني بينهم عوامل مشتركة من ناحية المشاركة في بعض اللجان، وأهم تلك اللجان هي “اللجنة الرئيسية للدفاع المدني” ، حيث أن الدفاع المدني هو من ينظم عملها  وبرئاسة سمو امير المنطقة ، والهيئة أحد الجهات المشاركة في تلك اللجنة بالاضافة إلى جهات عدّة كثيرة، مضيفاً أن الهيئة على استعداد دائم لإعطاء التوقعات للفرد بالمجتمع بالاضافة إلى الجهات الأخرى مثل قطاع الطيران والنقل والدفاع المدني فيما يخص مستجدات الطقس.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!