صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, 23 سبتمبر 2020 ميلاديا.

فتاة سعودية تنجز تصميم هدايا تذكارية تعبر عن هوية وطن كأول منتج سعودي تذكاري يمكن اقتناءه للزائرين

فتاة سعودية تنجز تصميم هدايا تذكارية تعبر عن هوية وطن كأول منتج سعودي تذكاري يمكن اقتناءه للزائرين
https://www.aseernp.com/?p=187597
عسير نيوز 1
صحيفة عسير نيوز

انجزت فتاة سعودية هدايا تذكارية تعبر عن هوية وطن كاول منتج  سعودي تذكاري يمكن  اقتناءه  للزائرين  من الحجاج او السياح الذين يزرون المملكة وحمل منتجها  شعار  (رمز الشماغ العربي).

واحتفلت  ايمان حجازي التي كانت ضمن المتدربات في مبادرة كفاءات احد مبادرات ماجد المجتمعية بشحن أول طلبية لها إلى المملكة المتحدة لتوزيعها لطاقم المُحاضِرين بجامعة “كوفنتري” بمناسبة اليوم الوطني حيث صممت تذكارات لطيفة تحمل رمز الشماغ العربي مع مطوية صغيرة تعريفية.

وكرم صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد رئيس مجلس ادارة ماجد المجتمعية للتنمية  المتدربة ايمان حجازي التي كانت احد النماذج الابداعية المشرفة  لنتاج ماجد المجتمعية في تحقيق  الاستدامه في العمل الاجتماعي  معب سموه عن سعادته بوجود هه النماذج  التي ستعمل الى  تنمية الوطن وازدهاره.

وكانت المتدربة إيمان حجازي قد قامت  بتنفيذ مشروعها الخاص ونزلت للسوق مطبقًة لكل ماتعلمته من الدورات التي تلقتها ، والتحقت إيمان حجازي بدورة إعداد المدربات لدى ماجد للتنمية المجتمعية، وقالت  إيمان أنها كانت محترفة كروشيه قبل ذلك لكنها استفادت بشكل كبير من خبرات المدربات،  مشيرة الى ان  هدفها “الحصول على  على شهادة نهر الأردن  وصقل موهبتها.

وأكدت  أن دورة التصميم فتحت لها آفاق جديدة وعلى نقاط لم تكن أعرفها رغم خبرتها بالسوق فقد كانت دورة رائعة جدا” وتعمل إيمان اليوم كمدربة في مسار الهدايا لدى ماجد للتنمية، وتساهم بدورها في إعادة الخدمة للمجتمع وتدريب العديد من النساء الطامحات للنجاح.

وقال مدير عام ماجد المجتمعية  للتنمية همام زارع  ان برنامج كفاءات   يعد واحدا من البرامج التي ساهمت في التقليل من البطالة  من خلال منهج  مكثف ومطور يتلاءم مع  احتياجات السوق ومتطلباته  للشرائح  المجتمعية المتنوعة  سواء من ذوي الدخل المحدود ام المتعثرين  اقتصاديا.

وأفاد أن مبادرة كفاءات  تتضمن عدد من الدورات وورش العمل  التي يتلقى خلالها  المستفيدين  المهارات اللازمة  وفق احدث  اساليب التدريب  التي تمكنهم من اتقان  المهارات  بحيث يكتسب المستفيد او المستفيدة  حرفة مهنية  او فنية تدار عليه دخلا او تؤهله  للحصول على فرصة  عمل مناسبة.

واشار الى ان كفاءات وضع عدة مسارات لتلبية قطاعات محددة في المجال الحرفي المهني  والتهيئة  للبدء بمشاريع صغيرة   لتحقيق جودة المخرج  النهائي من خلال شراكات  وتتضن مسار التدريب المنتهي بالتوظيف  ومسار الخياطه  المصنعية  ومسار تصميم وانتاج الهدايا  مفيد ان عدد المستفديين من برنامج كفاءات حتى الان  قدر بنحو 681 متدرب ومتدربة.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!