صحيفة عسير نيوز
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, 23 سبتمبر 2020 ميلاديا.

فتيات يقومون باسعاف مصاب قبل وصول الهلال الاحمر وتوجيه من مدير عام الشئون الصحية بتكريمهم

فتيات يقومون باسعاف مصاب قبل وصول الهلال الاحمر وتوجيه من مدير عام الشئون الصحية بتكريمهم
https://www.aseernp.com/?p=500194
إبراهيم القحطاني
خميس مشيط

في عمل إنساني من فتيات عسير وبالتحديد بمحافظة خميس مشيط اسعفت ثلاث فتيات عامل من الجنسية النيبالية بعد تعرضه للدهس وذلك يوم الاربعاء الماضي بطريق المدينه العسكريه هذا وقد وجه سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقتي عسير ونجران خالد بن عائض عسيري بتكريم أخصائية الصحة العامة بالقطاع الصحي في محافظة خميس مشيط عائشة الشهري وأخصائية التمريض المتدربة صفية الشهري وأخصائية التمريض المتدربة منال الشهري وذلك لقيامهن بإسعاف مصاب تعرض لحادث في أحد طرق المحافظة.
وفي التفاصيل قام الفتيات وهم أخصائية الصحة العامة عائيشة فايز الشهري وشقيقتها أخصائية التمريض المتدربة صفية فايز الشهري وصديقتهم منال يحيى الشهري أخصائية تمريض متدربه بإسعاف احد العمال والذي تعرض للدهس أمام مستوصف العميس الطبي حيث كانت لديهم شنطة إسعافات أولية في السيارة التي يستقلونها وعندما قاموا باستشعار أماكن النبض في المصاب لاحظوا بضعف النبض لديه مما استدعاهم للقيام بعمل إنعاش قلبي رئوي ومتابعة الحالة حتى وصول الهلال الاحمر والذي باشر الحادث وتم نقل المصاب للمستشفى.
وفي حديث إلى صحيفة عسير نيوز ذكرت أخصائية الصحة العامة أ. عائشة الشهري بإنها فخورة بنفسها وبالعمل الذي قامت به وتمت أن يكون جزء من حياة كل شخص في عمل الخير واضافت أن إنقاذ الناس ليس محصوراً داخل نطاق العمل .
وفي السياق نفسة قالت أخصائية التمريض منال الشهري بإن الذي دفعني الى عمليه انقاذ المصاب كانت انسانيتي قبل كل شئ ثم دراستي في مجال التمريض ( اقدر اقول فعليا ان تعبي طول هذه السنين لم يذهب سدى وسهري واجتهادي لم يكن على الفاضي ، فخوره جداً بنفسي ايضا لاني وفيت بقسمي الذي اقسمته بعد تخرجي وهو ان احافظ على حياه المرضى وان اساعدهم باي شي اقدر عليه.

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!