صحيفة عسير نيوز
الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, 24 سبتمبر 2020 ميلاديا.

فريق عمل “ملف انجليزي ” بفنون أبها يخطف الأضواء

فريق عمل “ملف انجليزي ” بفنون أبها يخطف الأضواء
https://www.aseernp.com/?p=185087
غشام آل هويله
صحيفة عسير نيوز

 

تمكن فريق عمل العرض المسرحي “ملف انجليزي ” الذي قدمته الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالتعاون مع عمادة  النشاط الطلابي في جامعة الملك خالد من خطف الأضواء وإدهاش الجمهور العريض الذي حضر مساء أمس في مسرح الجمعية في قرية المفتاحة بأبها .

وكانت فنون أبها قدمت العرض ضمن احتفالها باليوم العالمي للمسرح الذي تخللته رسالة المسرح التي قدمها الأستاذ حسين بن أحمد الزيداني للمخرج البولندي كريستوف ورليكوفسكيفيما،  فيما  عاش الحضور أمسية مميزة مع العرض المسرحي “ملف إنجليزي”  الذي كتبه نصا الكاتب المسرحي المعروف فهد ردة الحارثي وأخرجه مسرحيا المخرج المسرحي أحمد السروي ورسمه لوحة إبداعية تمثيلية على خشبة المسرح الممثل المسرحي متعب آل ثواب فيما عمل على الإضاءة محمد الشوقبي وفي الديكور إسماعيل صميلي وعلى التنسيق علي آل عقيله وفي الصوتيات عدنان عطية  وفي الخدمات الإنتاجية  عامر المحجاني وأحمد الحكمي وصالح الغزواني .

كما حضر العرض نخبة من عشاق المسرح ومتابعيه وعدد من النقاد الأكاديميين في جامعة الملك خالد اللذين أثنوا على ما قدم على خشبة المسرح .

من جهته قال مدير فنون أبها الأستاذ أحمد بن إبراهيم السروي أن العمل يعد تجربة جديدة  على فريق العمل إلا أن  تكامل عناصره أدى إلى نجاحه ونال بحمد الله إعجاب الحضور .

فيما اعتبر بطل العمل الممثل متعب آل ثواب المكسب الحقيقي من هذا العمل الجمهور الغفير الذي حضر العرض واستمتع بما قدم على خشبة المسرح ، معتبرا هذه التجربة في مثل هذا العمل إضافة جديدة إلى رصيد تجربه السابقة .

كما قدم آل ثاوب في نهاية العرض ثلاث باقات ورد الأولى خص بها جمهور العريض والثانية جعلها من نصيب الفنان والمنتج المعروف عبد الله آل ناجي والثالثة ذهبت إلى مدير فنون أبها الأستاذ أحمد السروي الذي عل ما يقدمه من جهود مضنية لخدمة الفن والثقافة  في المنطقة .

وعلى صعيد آخر اختتمت نحو 20 متدربة  في ذات المساء البرنامج التدريبي النسائي  الذي قدمته الجمعية على مدى ثلاثة أيام بعنوان ” أسس الرسم بالسكين” وقدمته المدربة الفنانة حنان الشهراني ، حيث أنتجت المتدربات عددا من اللوحات الإبداعية التي تمخضت عن هذا البرنامج فيما  تم الكشف عن عدد كبير من المواهب في ثنايا البرنامج .

شارك هذا الرابط:

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!